قبل مغادرته معسكر "الأسود".. الحدادي يَكتب: لن أستسلم من أجل تمثيل المنتخب المغربي

غادر اللاعب الدولي المغربي منير الحدادي، اليوم الجمعة، معسكر المنتخب الوطني المغربي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحصول مهاجم فريق إشبيلية الإسباني على جوازه الرياضي، تأهبا لخوض المواجهتين الإعداديتين المرتقبتين، أمام المنتخبين السنغالي والكونغولي، تواليا، الجمعة والثلاثاء المقبلين، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد اللله بالرباط.

ونشر الحدادي تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، جاء فيها "لن أستسلم وسأواصل العمل من أجل حمل هذا القميص.. وتمثيل المنتخب المغربي"، مرفوقة بصورتين للاعب من المعسكر الإعدادي للنخبة الوطنية، الذي التحق به، منذ الاثنين الماضي.

 وكان الاتحاد الدولي قد "صدم" الحدادي، أمس، بعدم قبول ملف تغييره للجنسية الرياضية، نطرا لعدم استيفاءه الشروط المطلوبة، بعد مشاركة سابقة مع المنتخب الإسباني لأقل من 21 سنة، في تصفيات كأس أمم أوروبا، وهو ما يتعارض مع التعديلات الجديدة التي طرأت على القانون للذي صادقت عليه الجمعية العمومية ل"الفيفا" قبل أسابيع.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال جمعيته العمومية في 18 شتنبر، قد صادق على تعديل قانون  اللاعبين "مزدوجي الجنسية"، حيث سيسمح لمن حكمت عليهم المشاركة لبضع دقائق مع منتخبات بلد نشأتهم من حمل الجواز الرياضي لوطن الجذور، وهو ما ينطبق على حال الحدادي، الذي ضاق ذرعا من انتظار تسوية مشكله القائم منذ مباراته الشهيرة أمام مقدونيا، في شتنبر 2014، برسم تصفيات "يورو2016".

هذا التغيير الذي استفاد منه كل من اللاعب أيمن بركوك، مهاجم فريق انتراخت فرانكفورت الألماني وسامي مماي، مدافع فريق سانت تروند البلجيكي، من أجل المشاركة مع المنتخب الوطني المغربي، خلال الاستحقاقات القادمة، بعد تمثيلهما، للفئات السنية لمنتخبي ألمانيا وبلجيكا، خلال فترة سابقة.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستلجأ مجددا لمحكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، من أجل الطعن في قرار "الفيفا"، بعد أن حاولت قبل سنتين، تسوية مشكل الحدادي من أجل إمكانية حمل قميص "الأسود" في نهائيات كأس العالم بروسيا، حيث لجأت إلى الغرفة التحكيمية السويسرية، من أجل المطالبة بجواز سفره الرياضي أو تعديل بعض البنود في القانون الذي يحول دون إمكانية اللاعب في الدفاع عن القميص الوطني، إلا أن الهيئة القضائية "علقت" الملف.

الثلاثاء 9:00
غيوم قاتمة
C
°
19.86
الأربعاء
20.6
mostlycloudy
الخميس
18.94
mostlycloudy
الجمعة
17.71
mostlycloudy
السبت
16.79
mostlycloudy
الأحد
16.1
mostlycloudy