قد تصل إلى المغرب.. التحذير من موجة برد قارسة ستجتاح إسبانيا

حذّرت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية، أمس الثلاثاء، من موجة برد قارسة ستجتاح إسبانيا خلال أيام الأسبوع الجاري، قادمة من الشمال الأوروبي، داعية إلى اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة.

وحسب مصادر إعلامية دولية، فإن الوكالة الإسبانية أصدرت تحذيرها ل24 مقاطعة في إسبانيا تنتمي لتسع جهات، جلها في الشمال، من اجتياح موجة برد قارسة تصل إلى درجة التجمد، مرفوقة بعواصف قوية وارتفاع عاتي لأمواج البحر.
وأضافت ذات المصادر نقلا عن ذات الوكالة، أن درجة الحرارة من المتوقع أن تنخفض إلى حوالي 10 تحت الصفر، في مناطق الشمال الإسباني، كما أن العاصمة مدريد ستشهد انخفاضا في درجة الحرارة يصل إلى 5 تحت الصفر، مع توجه موجة البرد إلى الجنوب.

ويُتوقع أن تصل نفحات هذه الموجة القارسة في إسبانيا إلى المغرب، خاصة في المناطق الشمالية التي تعيش بدورها هذه الأيام تراجعا في درجة الحرارة، في ظل غياب التساقطات المطرية لأزيد من شهر.

ويتسبب انخفاض درجة الحرارة في أوروبا في عدد من المشاكل، الناتجة عن التجمد وشل الحركة، حيث تتوقف وسائل النقل وتلغى الرحلات الجوية، كما أن موجات البرد تتسبب أيضا في مصرع عدة أشخاص نتيجة انخفاض درجة حرارة أجسادهم إلى مستويات مميتة.

وتلجأ الحكومات الأوروبية التي تعاني من موجات البرد بين الحين والأخر، إلى اتخاذ عدة تدابير واحتياطات لمواجهة هذه الموجات، بتوفير حطب التدفئة وأماكن خاصة للمتشردين والأسر المعوزة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية المغربية في المناطق التي تعرف انخفاضا في درجة الحرارة، لجأت هذه السنة إلى وضع خطط لمواجهة البرد القارس، خاصة في المناطق النائية.

الثلاثاء 18:00
سماء صافية
C
°
21.53
الأربعاء
19.61
mostlycloudy
الخميس
18.32
mostlycloudy
الجمعة
17.07
mostlycloudy
السبت
14.02
mostlycloudy
الأحد
15.12
mostlycloudy