قرصنة 400 مليون دولار في كوريا الشمالية خلال 2021

تمكن قراصنة الانترنت في كوريا الشمالية من سرقة 400 مليون دولار في هجمات على منصات عملات رقمية خلال العام الماضي.

وأفاد تقرير نشرته شركة "تشايناليسيس"، الرائدة في مجال التحليلات الجنائية بأسواق العملات الرقمية، بأن أصول رقمية قيمتها 400 مليون دولار سرقت في سبع هجمات على الأقل.

واعتبر أن العام الماضي كان واحدا من أنجح الأعوام على الإطلاق بالنسبة لقراصنة الإنترنت في كوريا الشمالية.

وقال التقرير ان الهجمات استهدفت شركات الاستثمار وأسواق العملات المركزية، مشيرا إلى احتمال أن يكون العديد من هجمات العام الماضي مرتبط بجماعة تطلق على نفسها اسم "لازاروس".

وبحسب تقرير "تشايناليسيس"، فإنه و"خلال الفترة من عام 2020 إلى 2021، زاد عدد هجمات القرصنة الإلكترونية المرتبطة بكوريا الشمالية من أربع إلى سبع هجمات، وارتفعت قيمة المبالغ المجنية من تلك الهجمات بنسبة 40 في المئة".

واستعان القراصنة في هجماتهم بعدد من الأساليب، منها على سبيل المثال الاحتيال للوصول إلى بيانات، واستغلال الشفرات والبرمجيات الضارة في سبيل سرقة الأموال من المنظمات المستهدفة.

وتخضع مجموعة "لازاروس" الكورية الشمالية لعقوبات أمريكية، كما أنها واجهت اتهامات بالانخراط في هجمات قرصنة ت عرف باسم "واناكراي" التي تطالب بف دية، وفي هجمات على بنوك دولية، وحسابات بنكية دولية، فضلا عن هجمات إلكترونية على شركة "سوني بيكتشرز" للإنتاج الفني.

وحسب تقرير "تشايناليسيس"، فإنه "بمجرد وصول الأموال إلى جهات خاضعة لسيطرة كوريا الشمالية، فإنها تخضع بدورها لعمليات غسيل".

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy