قطاع السيارات يستعد لخلق 380 ألف فرصة عمل في المغرب

 قطاع السيارات يستعد لخلق 380 ألف فرصة عمل في المغرب
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 22:00

قال سعد عيوش عضو الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات "لاميكا"، إن قطاع السيارات بالمغرب يستعد لخلق 380 ألف فرصة عمل بين 2019 و 2020.

ووفق ذات المتحدث في تصريح لصحيفة "Just Auto" العالمية، فإنه يُتوقع أن يخلق قطاع السيارات 180 ألف فرصة عملة في 2019، و200 ألف فرصة عمل في سنة 2020.

وقال عيوش في ذات السياق، إن قطاع السيارات في المغرب أصبح هو القطاع الأول في المملكة من حيث الصادرات نحو الخارج، مشيرا إلى أن المغرب لم يعد مجرد بلد لتركيب السيارات وإنما أصبح أيضا بلد مصنع للسيارات.

وأشار عيوش إلى أن قطاع السيارات في المغرب يطمح ابتداء من سنة 2020 لإنتاج مليون سيارة في السنة، مع طموحات ببلوغ أقصى عدد مكن من الإنتاج في السنوات المقبلة.

وساهم قطاع السيارات في المغرب، حسب عيوش، في جلب العديد من الاستثمارات الأجنبية إلى المغرب، ومن المتوقع أن يستقطب عددا أخر من الشركات العالمية، بسبب اليد العاملة المتوفرة والرخيصة، والاستقرار الأمني في المغرب.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن المغرب نجح في السنوات الأخيرة من رفع إنتاجه السنوي من السيارات إلى 700 ألف سيارة، تُقدر قيمتها بـ 8 مليارات دولارات.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...