قلعة مكونة .. تنظيم كرنفال احتفالي بمنتوج الورد العطري

تم مساء السبت بقلعة مكونة (إقليم تنغير) تنظيم كرنفال احتفالي بألوان فنية وشعبية متنوعة، وذلك في إطار فعاليات الدورة ال57 للملتقى الدولي للورد العطري بالمغرب .

ویعد كرنفال قلعة مكونة، المنظم في إطار الملتقى المنعقد تحت شعار "تطوير وتثمين الورد العطري، رافعة للتشغيل والدينامية الاقتصادية المحلية"، مناسبة لاستحضار الموروث الثقافي الذي تتمیز به المنطقة.

وجابت عدة فرق فلكلورية محلية وجهوية شوارع المدينة احتفالا بمنتوج الورد العطري، حيث عبر الكرنفال الشعبي الشارع الرئيسي لمدينة قلعة مكونة على إيقاع الغناء والرقص الفولكلوري، في أجواء احتفالية تتخللها عدة لوحات فنية من إبداع فرق محلية وأخرى تنتمي لجهة درعة-تافيلالت، انطلاقا من مكان احتضان الملتقى إلى غاية الساحة العمومية الكبرى بالمدينة.


قلعة مكونة .. اختيار ملكة الورد

ويأتي تنظيم هذا الكرنفال بعد اختتام فعاليات اختيار ملكة الورد، حيث توجت الشابة سكينة بامزيل بلقب سنة 2019.

ويهدف هذا الملتقى، الذي ينظم من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع إقليم تنغير، والمجلس الإقليمي لتنغير، والمجلس البلدي لقلعة مكونة، ومجموعة الجماعات "الوردة"، وكذا الشركاء المحليين والجهويين والوطنيين، إلى تسليط الضوء على الورد العطري الذي يميز قلعة مكونة، والمساهمة في تطوير المنطقة من خلال تنشيط اقتصادها وإبراز الإمكانيات التي تتمتع بها.

وتعرف هذه الدورة تنظيم عدد من الندوات العلمية يؤطرها باحثون وأكاديميون ومهنيون حول مواضيع مختلفة، مرتبطة بآفاق تنمية سلسلة الورد العطري.

الأربعاء 9:00
غيوم متناثرة
C
°
23.44
الخميس
20.25
mostlycloudy
الجمعة
20.06
mostlycloudy
السبت
19.46
mostlycloudy
الأحد
19.67
mostlycloudy
الأثنين
19.47
mostlycloudy