قلق إسباني في الجزيرة الخضراء بسبب توافد جالية مغربية من إيطاليا

قالت مصادر إعلامية إسبانية، إن عددا من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، وفدت على مدينة الجزيرة الخضراء في الأيام الأخيرة، وبقيت عالقة في المدينة، بسبب توقف الرحلات البحرية نحو شمال المغرب، حيث كانوا ينوون التوجه إلى المغرب.

ووفق المصادر ذاتها، فإن حافلتين على متنهما مهاجرين مغاربة قدموا من إيطاليا، يبلغ عددهم حوالي 100 شخص، وجدوا أنفسهم عالقين، وقد اتجهوا إلى مقر القنصلية المغربية، بحثا عن حل يؤدي بهم إلى إكمال رحلتهم إلى المغرب.

وشهدت القنصلية المغربية بالجزيرة الخضراء، وفق فيديو تداول على نطاق واسع بموقع فيسبوك، اطلعت عليه "الصحيفة"، اقتحام عدد من أفراد الجالية المغربية لمقر القنصلية، وسط احتجاجتهم وشجارات مع موظفي القنصلية، يطالبون بحل لترحيلهم إلى المغرب.

وأحدث تواجد أفراد الجالية المغربية القادمة من إيطاليا قلقا لدى السلطات الإسبانية المحلية، حيث تدخل عمدة مدينة الجزيرة الخضراء، خوسي إغناسيو لاندلوس، وأعطى تعليمات للسلطات المحلية بالتعامل مع الجالية المغربية ورعايتها تفاديا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وطالب العمدة، بمحاولة حصر تحركات الجالية المغربية داخل المدينة، خاصة أنهم قدموا من إيطاليا، حيث تُعتبر بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد في القارة الأوروبية، الأمر الذي يهدد الساكنة المحلية في الجزيرة الخضراء.

ولم تُسجل مدينة الجزيرة الخضراء إلى حدود اليوم السبت أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أنها اتخذت إجراءات صارمة لمنع ظهور أو تفشي الفيروس، وتعيش الآن حالة من القلق بسبب تواجد الجالية المغربية في المدينة، خاصة أن حافلة أخرى على متنها أفراد من الجالية المغربية المقيم بإيطاليا قادمة نحو الجزيرة الخضراء.

وينتظر المهاجرون المغاربة الذين توافدوا على الجزيرة الخضراء من إيطاليا، إيجاد حل لهم، للعودة إلى المغرب، حيث لازالوا ينتظرون ما ستسفر عنه الأوضاع في الأيام المقبلة.

الخميس 6:00
غيوم متناثرة
C
°
14.67
الجمعة
15.21
mostlycloudy
السبت
14.73
mostlycloudy
الأحد
14.59
mostlycloudy
الأثنين
12.07
mostlycloudy
الثلاثاء
12.83
mostlycloudy