قناة "ميدي 1 تيفي" تفصل الصحافي يوسف بلهيسي عن العمل

أقدمت إدارة قناة "ميدي 1 تيفي"، اليوم الخميس، على فصل الصحافي يوسف بلهيسي، أحد الوجوه الإعلامية المعروفة في القناة، بعد خلافات طفت على السطح بين الطرفين.

وجاء قرار الفصل، بعد أيام من إقدام القناة المذكورة على خطوة تمهيدية لذلك، تمثلت في منع الصحافي بلهيسي من الظهور على شاشتها وإيقاف البرامج التي كان يقدمها.

وكان الصراع بين الإدارة وبلهيسي وعدد من الصحافيين الآخرين، قد وصل إلى مراحل غير متوقعة، حيث عمدت الإدارة إلى توجيه إنذارات لهم عبر مفوضين قضائيين بسبب رفضهم الالتزام بمجموعة من القرارات التي يقولون إنها تتعلق بحرياتهم الشخصية خارج نطاق العمل، وخاصة أنشطتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.


وكان الصحافي يوسف بلهيسي أول من توصل بهذا الإنذار عبر مفوض قضائي، قبل أن يصدر قرار إداري بمنعه من تقديم نشرات الأخبار والبرامج الحوارية كإجراء "عقابي"، ردا على منشوراته على صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك" وآخرها نشره لبيان لنقابة مهنيي "ميدي 1 تيفي" والذي أرفقه بعبارة "لن نسكت على هضم حقوقنا ومستعدون لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية للدفاع عنها".

ويتضح أن الصراع بين الطرفين لم يصل إلى حلول ترضي الطرفين، لتقرر إدارة القناة اليوم الخميس، فصل بلهيسي عن العمل، ولازالت تفاصيل الفصل لم تخرج بعد للعلن.

السبت 18:00
غائم جزئي
C
°
15.42
الأحد
16.93
mostlycloudy
الأثنين
17.18
mostlycloudy
الثلاثاء
18.52
mostlycloudy
الأربعاء
18.76
mostlycloudy
الخميس
21.65
mostlycloudy