قنصلية المغرب بإشبيلية تستمع لتساؤلات الجالية

نظمت القنصلية العامة للمغرب في إشبيلية أمس السبت لقاء تواصليا وإخباريا لفائدة أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون في إقليم إشبيلية وتحديدا بوجهة إكستريمادورا.

وتميز هذا اللقاء بتعبئة فريق إداري كبير من المسؤولين والموظفين بالقنصلية العامة للمملكة بإشبيلية من أجل الاستجابة والرد على تساؤلات واهتمامات مرتفقي الإدارة المغربية بهذا الإقليم الذي يقع بجهة الأندلس وتبسيط الإجراءات الإدارية لفائدة أفراد الجالية.

وأكد شريف الشرقاوي القنصل العام للمغرب في إشبيلية أن هذه المبادرة تندرج في إطار سياسة القرب وتقريب الإدارة من أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بهذه المنطقة وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية.

وأوضح الشرقاوي أن هذا اللقاء التواصلي الذي جاء كذلك في إطار الجهود المبذولة لتقوية وتعزيز الروابط وتكريس تشبث أفراد الجالية بوطنهم الأم المغرب تميز بحضور ممثلي الجمعيات والهيئات المغربية التي تنشط بإقليم إشبيلية.

وذكر القنصل العام للمغرب خلال هذا اللقاء بالعناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج مشيرا إلى أنه تم في إطار الدبلوماسية الرقمية إطلاق حساب على شبكات التواصل الاجتماعي خاص بمختلف الأنشطة التي تقوم بها القنصلية العامة للمملكة بإقليم إشبيلية.

وقال إن الهدف من إطلاق هذه المبادرة التي تدعمها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج هو الاقتراب أكثر من أفراد الجالية ومن انشغالاتهم وانتظاراتهم والاستفادة من وسائل الاتصال الجديدة للتفاعل معهم.

الخميس 0:00
غيوم متناثرة
C
°
14.98
الخميس
15.83
mostlycloudy
الجمعة
14.98
mostlycloudy
السبت
15.56
mostlycloudy
الأحد
13.27
mostlycloudy
الأثنين
14.16
mostlycloudy