قوات حفتر تقتل مواطنا مغربيا في قصف عشوائي في طرابلس

أكد مراسل قناة "الجزيرة" في ليبيا، أن مواطنا مغربيا قد قتل بعد إصابته في قصف عشوائي لقوات حفتر أصاب العديد من المدنيين في أحياء سكنية بالعاصمة الليبية طرابلس التي تسيطر عليها قوات تابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وحسب، مراسل "الجزيرة" في ليبيا، فإن عملية "بركان الغضب"، قد أكدت أن المواطن المغربي توفي متأثرا بجراحه بعد إصابته أثناء خروجه من صلاة المغرب، إثر سقوط قذيفة عشوائية أطلقتها قوات حفتر على المنطقة المحيطة بمطار معيتيقة.

وتواصل قوات حفتر المدعومة من الإمارات ومصر والسعودية، قصفها ومحاولة اقتحامها العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها قوات تابعة لحكومة "الوفاق" الليبية المعترف بها دوليا، والمدعومة من طرف تركيا، رغم "الهدنة" التي خرج بها مؤتمر برلين الذي جمع الدول المؤثرة في الملف.

وتضاربت مصالح الدول التي اجتمعت في برلين لمناقشة الملف الليبي بين داعم لحفتر من أجل خياره لنمط الحكم العسكري في المنطقة مثل ما هو الحال في مصر المدعومة خليجيا من طرف الإمارات والسعودية، وبين من له مصالح استراتيجية في مياه المتوسط مثل ما هو حال تركيا، وبين من له مصالح في الموارد النفطية كما هو حال الولايات المتحدة.

وبين هؤلاء توجد فرنسا التي تعتبر الدول الإفريقية ملعبها التاريخي، هذا في الوقت الذي دخلت روسيا بقوة في الملف كلاعب دولي قوي معيدة "النسخة السورية" في ليبيا.

الأثنين 12:00
غيوم متناثرة
C
°
18.63
الثلاثاء
17.87
mostlycloudy
الأربعاء
17.37
mostlycloudy
الخميس
16.01
mostlycloudy
الجمعة
16.47
mostlycloudy
السبت
15.01
mostlycloudy