كريم بناني يَبيع جميع أسهمه في Big Media House ويُعيد توجيه استثماراته

يبدو أن السوق المغربية لم تعد تغري كبار الفاعلين في المجال الإشهاري في المغرب، حيث أن الكثير منهم أصبح مترددا في التعامل مع الصفقات التي تخص مجال التواصل الإشهاري مع العديد من المؤسسات الخاصة، وكذا المؤسسات العمومية.

آخر هؤلاء الفاعلين الكبار في المجال الإشهار هو كريم بناني، الذي كان يوصف برجل الإشهار القوي في مجاله، والذي تتسع استثمارته في العديد من المجالات إلى الحد الذي أصبح فاعلا كبيرا في السوق المغربية إعلاميا، لتحكمه في نسبة كبيرة من العقود الإشهارية مع كبار الشركات، وكذا أغلب العلامات التجارية ذات الأصل الأمريكي في السوق المغربية.

كريم بناني، "رمى منشفة" السوق المغربية التي لم تعد تغريه سيولتها، بعد أن باع جميع أسهمه في شركة Big Media House بصفته المالك الوحيد للشركة إلى رجل الأعمال عبد الرحيم شرفي.

وكانت الشركة التي استحوذت في وقت سابق على جميع منشورات مجموعة "آخر ساعة" الإعلامية، التي تم تصفيتها منذ أشهر، متخصصة في في اللافتات الإعلانية، واستشارات التسويق، وكل ما يتعلق بالانتاج السمعي البصري، وتسويق المنتجات الاستهلاكية في شقها الإشهاري، كما كانت تستحوذ على تسويق أغلب العلامات التجارية الأمريكية في السوق المغربي.

وحسب ما علمته "الصحيفة" فإن كريم بناني، يستعد للخروج تدريجيا من الاستثمار في المجال الإشهاري في السوق المغربي، مع إعادة توجيه استثماراته لمجالات أخرى، مثل الأحياء الجامعية والفنادق.

وحسب المعطيات نفسها، فكريم بناني، اختار تحويل جزء كبير من استثماراته إلى دبي، كسوق "واعدة" بحكم القاعدة المالية في مجال التسويق الكبيرة جدا، وسهولة تدفق السيولة المالية، حيث تتمركز أغلب الشركات الكبرى في العالم من خلال مراكز إقليمية، تتحكم في أغلب سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحسب ما علمته "الصحيفة" فإن كريم بناني، قام ببيع أسهمه (1000 سهم) إلى رجل الأعمال المغربي، عبد الرحيم شرفي، شهر ماي الماضي.

الثلاثاء 21:00
غائم جزئي
C
°
21.83
الأربعاء
23.1
mostlycloudy
الخميس
23.55
mostlycloudy
الجمعة
22.39
mostlycloudy
السبت
21.82
mostlycloudy
الأحد
21.73
mostlycloudy