كوبا.. تعيين أول رئيس وزراء منذ 1976

 كوبا.. تعيين أول رئيس وزراء منذ 1976
الصحيفة - متابعة
الأحد 22 دجنبر 2019 - 10:15

عينت الجمعية الوطنية في كوبا، أمس السبت، مانويل ماريرو ليتولى منصب رئيس الوزراء الذي كان قد ألغي في 1976، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام رسمية.

وكان مانويل ماريرو (56 عاما) يشغل منصب وزير للسياحة منذ 2004.

وأعلن الرئيس الكوبي، ميغل دياز-كانل، لدى طرحه اسم ماريرو أمام أعضاء الجمعية، أن "هذا المقترح لقي الموافقة الواجبة من قبل المكتب السياسي للحزب الشيوعي".

وانعقدت الجمعية الوطنية، التي تجتمع في دورتين عاديتين سنويا، الجمعة والسبت لإجراء بعض التغييرات التي شملها التعديل الدستوري الذي اعتمد في أبريل، وبينها إعادة منصب رئيس الوزراء.

وأوضحت جريدة "غرانما" الناطقة باسم الحزب الشيوعي أن "المنصوص عليه (يتمثل) في أن يكون لرئيس الدولة سلطة واسعة وأن يعاونه رئيس وزراء في أداء مهام الحكومة".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...