كورونا.. حملة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية

 تنظم مختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية حملة تحسيسية حول طرق الوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

وتهدف هذه الحملة إلى نشر الثقافة الصحية في صفوف المتعلمات والمتعلمين، لكون المؤسسة التعليمية المكان الأمثل لتوعية المتمدرسين بهذا المرض.

وقد أعطيت انطلاقة برنامج هذه الحملة على مستوى إقليم الرشيدية بثانوية ابن حزم التأهيلية بالجماعة الترابية مدغرة، بحضور ممثلي وزارة الصحة بالإقليم، لكي تشمل المؤسسات التعليمية الأخرى بالوسطين الحضري والقروي.

وتعتبر الأطر التربوية أن هذه الحملة التحسييسية والاحترازية لها أهميتها في التعريف بهذا الفيروس من أجل اتخاذ الاحتياطات الشخصية اللازمة للوقاية منه، وتعريف التلاميذ والتلميذات بقواعد الوقاية والنظافة.

وتتضمن هذه الحملة إلقاء عروض وأشرطة فيديو تتطرق إلى أسباب الإصابة بهذا الفيروس وكيفية انتشاره وطرق الوقاية منه، مع فتح نقاشات مع التلاميذ للإجابة على مختلف الأسئلة التي يطرحونها بخصوص هذا الفيروس.

كما تشمل هذه الحملة التحسيسية وصلات خاصة بالعناية بالنظافة ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى المتمثلة في تعميم بعض المناشير التحسيسية بخصوص الفيروس، على المتمدرسين والمتمدرسات.

وتعمل المؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية، العمومية والخصوصية، على تنظيم حصص تروم توعية التلاميذ بسبل الوقاية من الفيروس المستجد، وتفعيل النوادي الصحية التي سطرت برنامجا يتضمن عروضا وورشات تفاعلية حول هذا الداء.

ويشرف على هذه الحملة التحسيسية الطاقم الإداري والتربوي لمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية، بمساهمة من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.

الأحد 0:00
غيوم متفرقة
C
°
11.27
الأحد
14.65
mostlycloudy
الأثنين
14.75
mostlycloudy
الثلاثاء
14.98
mostlycloudy
الأربعاء
15.07
mostlycloudy
الخميس
16.7
mostlycloudy