كورونا.. عدد الإصابات يتجاوز عتبة المليون في كندا

 كورونا.. عدد الإصابات يتجاوز عتبة المليون في كندا
الصحيفة - متابعة
الأحد 4 أبريل 2021 - 10:40

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في كندا عتبة المليون، بينما تواجه البلاد موجة ثالثة من وباء كوفيد-19 أجبرت عدة مقاطعات على تشديد القيود في الأيام الأخيرة.

وحسب الأرقام التي أوردتها قنوات التلفزيون الكندية، تجاوز عدد الإصابات في البلاد عتبة المليون منذ بداية الجائحة، وذلك بعد الإعلان، مساء أمس السبت، عن تسجيل ما يزيد قليلا عن ألفي إصابة جديدة بكوفيد-19 في مقاطعة كولومبيا البريطانية (غرب البلاد).

وتوفي نحو 23 ألف شخص حتى الآن في البلاد جراء الجائحة.

ويأتي تجاوز هذه العتبة في وقت تواجه كندا موجة ثالثة من الفيروس وانتشارا لنسخ متحورة ت عتبر أكثر قابلية للانتشار وأكثر عدوى.

وفي محاولة لإبطاء انتشار الفيروس، شددت أونتاريو، المقاطعة الأكثر تضررا مع ما يزيد قليلا عن ثلث عدد الاصابات في البلاد، منذ يوم السبت القيود لمدة أربعة أسابيع على الأقل. من جهتها، فرضت كيبيك، ثاني أكثر المقاطعات تضررا، إجراءات حجر في مناطق عدة وأبقت على منع التجول الليلي منذ أوائل يناير، وهو إجراء غير مسبوق في كندا على مستوى المقاطعات منذ انتشار وباء الأنفلونزا الإسبانية قبل قرن.

وتؤثر هذه الموجة الثالثة على البلاد التي تجهد لمواصلة حملة التطعيم، حيث تلقى، حتى الآن، 14,6 في المائة من سكان كندا جرعة لقاح واحدة على الأقل، وفقا لموقع "كوفيد-19 تراك ر كندا".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...