كورونا في إفريقيا.. مصر الأولى في الوفيات والمغرب رابعا في الإصابات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا في القارة السمراء إفريقيا، بدأ يواصل منحاه التصاعدي، وقد اقترب من عتبة 4 آلاف حالة في عموم القارة إلى غاية أمس الجمعة، ويُتوقع أن تتزايد الحالات بشكل متسارع في مقبل الأيام.

ووفق الموقع العالمي "World Meters" المتخصص في إحصاء إصابات فيروس كورونا في العالم وعدد الوفيات والمتعافين، فإن 5 دول إفريقية هي الأكثر تسجيلا لحالات الإصابة والوفيات والتعافي، وقد جاءت المملكة المغربية ضمن هذه الدول.

وحسب ذات المصدر، فإن البلد الإفريقي الأول الأعلى تسجيلا لحالات الإصابة بفيروس كورونا إلى غاية منتصف اليوم السبت، هي جنوب إفريقيا بعدد 1170 حالة مؤكدة، تليها مصر في المرتبة الثانية بعدد 536 إصابة مؤكدة، ثم الجزائر في المرتبة الثالثة بعدد 409 إصابة مؤكدة، والمغرب رابعا بـ 358 إصابة مؤكدة، وخامسا تونس بـ 227 حالة إصابة مؤكدة.

وفيما يخص عدد الوفيات في البلدان الخمسة، وفق المصدر ذاته، فإن مصر تعتلي الصدارة بعدد 30 وفاة، تليها الجزائر في المرتبة الثانية بعدد 26 وفاة، ثم المغرب ثالثا بعدد 23 وفاة، وتونس رابعا بـ7 وفيات، في حين حلت جنوب إفريقيا في المرتبة الخامسة بوفاة واحدة فقط.

أما بالنسة لعدد المتعافين في البلدان الخمسة، فإن مصر تحتل المرتبة الأولى أيضا بعدد 116 متعافيا من فيروس كورونا المستجد، تليها جنوب إفريقيا بـ 31 متعافيا، ثم الجزائر في المرتبة الثالثة بعدد 29 حالة تعافي في البلاد، ثم المغرب في المرتبة الرابعة بعدد 11 متعافيا، وتونس في المرتبة الخامسة بحالتي تعافي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن قارة إفريقيا تبقى من ضمن القارات التي تُسجل أعدادا منخفضة في الإصابات بفيروس كورونا، في حين تبقى قارة أوروبا هي الأعلى في معدل الإصابات، إضافة إلى القارتين الأمريكية والأسيوية، حيث فاقت الإصابات عشرات الألاف.

وبخصوص التقسيم الجغرافي في قارة إفريقيا، فإن شمال القارة يشهد أكبر عدد للإصابات، بوجود المغرب والجزائر وتونس ومصر ضمن أكثر البلدان التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا وارتفاعا في عدد المصابين بشكل يومي.

الأحد 12:00
سماء صافية
C
°
18.92
الأثنين
16.99
mostlycloudy
الثلاثاء
16.57
mostlycloudy
الأربعاء
16.49
mostlycloudy
الخميس
18.6
mostlycloudy
الجمعة
22.41
mostlycloudy