كوفيد-19.. تسجيل 166 إصابة جديدة بالسلالتين البريطانية والنيجيرية بالجزائر

 أعلن معهد باستور- الجزائر، اليوم الخميس، عن تسجيل 166 إصابة جديدة، بالسلالتين البريطانية والنيجيرية المتحورة لفيروس كورونا المستجد، في مناطق متفرقة بالجزائر.

وأوضح المعهد، في بيان، أنه "في سياق البحوث الجينية المستمرة التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس كورونا المستجد، في إطار مراقبة السلالات المتحورة الموجودة حاليا في عدة بلدان من العالم، تم تأكيد 65 حالة جديدة من السلالة البريطانية، و101 حالة جديدة من السلالة النيجيرية".

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة من السلالات المتحورة بالجزائر، إلى حد الآن، إلى 143 حالة من السلالة البريطانية و230 حالة من السلالة النيجيرية.

وأضاف المصدر ذاته، أن حالات الإصابة الجديدة بالسلالة البريطانية تتوزع على 29 حالة بولاية الجزائر، و7 حالات بكل من ولايات بجاية وتندوف ووهران، و6 حالات بالبليدة، و3 حالات بغليزان، وحالتين بكل من ولايتي ورقلة والبيض، وحالة واحدة بكل من ولايتي تيارت وتيزي وزو.

وأشار إلى أنه بالنسبة ل101 حالة المؤكدة من السلالة النيجيرية، فقد سجلت بولايات الجزائر العاصمة ب39 حالة، ووهران (19 حالة)، والمدية (16 حالة)، إضافة إلى (12 حالة) بالأغواط و(4) حالات في كل من بجاية والبويرة، و(3) حالات بغليزان وعين صالح، وحالة واحدة في ولاية تقرت.

وكان معهد باستور- الجزائر أعلن، يوم الأربعاء الماضي، تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بالسلالتين البريطانية والنيجيرية لفيروس كورونا في مناطق متفرقة بالبلاد.

وذكر المعهد باستور بأن الالتزام بالتدابير الوقائية في إطار البروتوكول الصحي، ممثلا في التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية والغسل المتكرر لليدين، "يبقى أفضل ضمانا للحد من انتشار العدوى وتسجيل حالات جديدة".

وأعرب أطباء جزائريون، مؤخرا، عن قلقهم إزاء تسجيل حالات إصابة بالسلالتين البريطانية والنيجيرية لفيروس كورونا بالجزائر، داعين إلى توخي المزيد من اليقظة، والتطبيق الصارم للإجراءات الصحية الاحترازية.

وحذر رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء الجزائريين، محمد بقاط بركاني، في هذا السياق، من موجة وبائية ثالثة، إذا لم تتخذ البلاد تدابير وقائية.

السبت 21:00
سماء صافية
C
°
15.1
الأحد
20.2
mostlycloudy
الأثنين
20.12
mostlycloudy
الثلاثاء
19.96
mostlycloudy
الأربعاء
20.36
mostlycloudy
الخميس
20.66
mostlycloudy