لأول مرة في تاريخ أمريكا.. مجلس النواب الأمريكي يصوّت للمرة الثانية على عزل الرئيس دونالد ترامب

وافق غالبية في مجلس النواب الأمربكي توجيه اتهام للرئيس الأمريكي المنتهية دونالد ترامب بهدف عزله بعد اتهامه بـ"التحريض على التمرّد" انطلاقاً من اقتحام انصاره مبنى الكابيتول في السادس من يناير.

وأصبح ترامب الرئيس الأول في تاريخ الولايات المتحدة الذي يحال على المحاكمة مرتين أمام مجلس الشيوخ 

ومع انطلاق التصويت التاريخي وقبل أسبوع من تنصيب جو بايدن رئيسا، وضعت العاصمة الفيدرالية واشنطن تحت حماية أمنية مكثفة. ونصبت حواجز اسمنتية لسد أبرز محاور وسط المدينة كما أحاطت أسلاك شائكة بعدد من المباني الفبدرالية بينها البيت الأبيض، فيما كان الحرس الوطني متواجدا. وبدات نقاشات مجلس النواب حول لائحة الاتهام بحق ترامب عند الساعة 9,00 (14,00 بتوقيت غرينتش).

وسيؤدي ذلك الى فتح إجراء عزل رسميا في حق الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الذي سيصبح أول رئيس يواجه اتهاما مرتين في الكونغرس. وقد حاول ترامب الذي تزداد عزلته يوما بعد يوم حتى من جانب معسكره الجمهوري، الثلاثاء التقليل من شأن الاجراء الذي يستهدفه معتبرا انه مجرد مناورة من الديموقراطيين، وهو "استمرار لأكبر حملة مطاردة في التاريخ". 

لكن قبل أيام من مغادرته الى مارالاغو في فلوريدا حيث سيبدأ حياته الجديدة كرئيس سابق، يبدو ترامب منقطعا أكثر من أي وقت عما يحصل في العاصمة الفدرالية الأمريكية. واذا كان اجراء العزل لم يحصل سوى على صوت جمهوري واحد عند طرحه على خلفية القضية الأوكرانية قبل أكثر من سنة، فإن أعضاء عديدين في الحزب الجمهوري أعلنوا هذه المرة أنهم سينضمون إلى تحرك الديموقراطيين.

الأحد 9:00
غيوم قاتمة
C
°
12.29
الأثنين
13.32
mostlycloudy
الثلاثاء
13.62
mostlycloudy
الأربعاء
13.88
mostlycloudy
الخميس
14
mostlycloudy
الجمعة
15.42
mostlycloudy