"لارام" تضع 800 أورو قيمة تذكرة خط بروكسيل وجدة.. والجالية تشتكي للسفير

 "لارام" تضع 800 أورو قيمة تذكرة خط بروكسيل وجدة.. والجالية تشتكي للسفير
الصحيفة - خديجة تشوت
الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 19:28

مبالغ خيالية تلك التي وضعتها شركة الخطوط الملكية المغربية، لمن يرغب حجز تذكرته من العاصمة البلجيكية بركسيل إلى مدينة وجدة، الشهر المقبل حيث العطل الصيفية للجالية، وكذا مناسبة عيد الأضحى الذي يتواقف هذه السنة مع عطل الجالية المغربية المقيمة بأوروبا.

800 أورو ثمن التذكرة ذهابا وإيابا من مطار بروكسيل إلى مطار وجدة أنكاد. مبلغ كبير، ضخم، مبالغ فيه، وفضيع، حسب العديد من المغاربة الذي رغبوا في حجز تذكرتهم عبر الخطوط الملكية المغربية الشهر المقبل.

القيمة المالية التي وضعتها "لارام" أمام مغاربة بلجيكا، دفعت العديد منهم لوضع شكاية لدى سفارة المملكة في بروكسيل احتجاجا على هذا الاستغلال البشع من خطوط وطنية من المفترض أن تكون صلة وصل بين المغاربة في الخارج ووطنهم الأم، دون أن تستغل حاجتهم لقضاد عطلهم وعيد الأضحى بين أهاليهم لجعل أثمنة تذاكرها بأرقام فلكية لا توجد حتى في الخطوط التي توضع في تصنيفات أفضل خطوط طيران العالم!

https://www.facebook.com/miloud.jelloul/videos/10216925979436653/

ارتفاع أثمن تذاكر "لارام" جعل المغاربة يفكرون جديا في حملة مقاطعة للشركة، واللجوء إلى شركات منافسة أخرى طوال السنة، خصوصا وأن خدمات الناقل المغربي لا يوازيها أبدا القيمة المالية التي وضعتها لبيع تذاكرها.

احتجاجات مغاربة بلجيكا يفترض أن تتوسع لتطال العديد من المغاربة في الدول الأوروبية وحتى في أمريكا، حيث تضع "لارام" أثمنة بعيدة كل البعد عن الخطوط المنافسة، حتى أن حجز تذكرة في الخطوط التركية من نيويورك الأمريكية إلى الدار البيضاء عبر اسطنبول مع ليلة مبيت في فندق من أربعة نجوم في العاصمة السياحية التركية مشمولة في التذكرة أرخص من حجز تذكرة للخطوط الملكية المغربية بين نيويورك والدار البيضاء، والأمر نفسه ينطبق على القادمين من ولاية أطلنتا الأمريكية، عبر الخطوط التركية، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام عن هذا الاستغلال البشع للجالية المغربية من طرف الناقل المغربي.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...