"لارام" تفرج عن أزمة الرجاء .. نغوما ومالونغا يعودان الاثنين عبر رحلة مباشرة من كينشاسا

 "لارام" تفرج عن أزمة الرجاء .. نغوما ومالونغا يعودان الاثنين عبر رحلة مباشرة من كينشاسا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 24 يوليوز 2020 - 18:20

 أفرجت الخطوط الملكية المغربية للطيران، بتنسيق مع مصالح وزارة الخارجية، عن أزمة إدارة نادي الرجاء الرياضي، بخصوص إجلاء لاعبيها العالقين بدولة الكونغو الديمقراطية، ويتعلق الأمر بكل من بين مالونغو وفابريس نغوما، وذلك بتخصيص رحلة استثنائية مباشرة من كينشاسا إلى الدار البيضاء، بداية الأسبوع المقبل.

  وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصدر مطلع، أن مالونغو ونغوما سيتمكنان من العودة إلى الدار البيضاء، الاثنين المقبل، عبر خط جوي مباشر من العاصمة الكونغولية كينشاسا صوب  مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك بعد أن ألغيت الرحلة التي كان  من المرتقب عودتهما عبرها، عشية أمس الخميس، عبر الخطوط الجوية الفرنسية.

وكان فوستينو موكانديلا، وكيل أعمال اللاعبين، قد أفاد في تواصل مع الموقع، أمس، إن "مالونغو ونغوما ما زالا عالقين في كينشاسا بعد إلغاء الرحلة التي كانت مبرمجة من باريس نحو الدار البيضاء عبر الخطوط الفرنسية"، مضيفا أن "اللاعبين لم يستفيدا من الرحلة الاستثنائية التي وفرتها الخطوط الملكية المغربية، عشية اليوم، من أجل نقل المواطنين المغاربة العالقين في فرنسا".

وكان الموقع، قد توصل في وقت سابق، بتفاصيل الرحلة "الاستثنائية" التي سيستفيد منها مالونغو ونغوما، بعد أن تم ترتيبها وحجز التذاكر المخصصة لللاعبين، انطلاقا من العاصمة الكونغولية كينشاسا صوب مدينة الدار البيضاء، إذ كان مقررا أن تستغرق أزيد من 11 ساعة، مرورا بالعاصمة الفرنسية باريس، خاصة في ظل تعليق الرحلات الجوية من الكونغو الديمقراطية وغياب خط مباشر في اتجاه المغرب.

في سياق مرتبط، سيكون فريق الرجاء محروما من خدمات لاعبيه الأجنبيين، على الأقل، خلال المباريات الأولى، بعد استئناف النشاط الكروي، إثر فترة توقف دامت لأزيد من ثلاث أشهر، وذلك بداية من المبارة المقبلة أمام الدفاع الحسني الجديدي، الاثنين المقبل، لحساب مؤجل الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

سارقة البيض.. وسارق 1700 مليار!

في سنة 1862 أي ما يزيد عن قرن ونصف من الآن، كتب الأديب الفرنسي فيكتور هوغو روايته الشهيرة "البؤساء"، دون أن يخمن ولو للحظة أن بطل هذه الرواية "جان فالجان" ...