لانتخاب خليفة للزيات.. الرجاء يعقد جمعه العام الاستثنائي "عن بعد" في 23 دجنبر المقبل

 لانتخاب خليفة للزيات.. الرجاء يعقد جمعه العام الاستثنائي "عن بعد" في 23 دجنبر المقبل
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 26 نونبر 2020 - 17:46

استقرت إدارة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، خلال اجتماع عقده جواد الزيات، رئيس المكتب المديري مع هيئة المنخرطين، مساء أمس الأربعاء، عبر تقنية التواصل عن بعد، على تاريخ 21 دجنبر المقبل، موعدا لانعقاد الجمع العام العادي والاسثنائي.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة حضرت الاجتماع، أنه تم التوافق على انعقاد الجمع العام المقبل للنادي "الأخضر" عن طريق تقنية الفيديو "عن بعد"، حيث لن يسمح بحضور إلا 30 شخصا، بناءا على ترخيص السلطات المحلية، كما تم التعاقد مع شركة متخصصة للسهر على تنظيمه، نظرا للظروف الوبائية التي يعيشها المغرب المرتبطة بجائحة "كورونا".

وأبرز الزيات تشبثه بالاستقالة، مبرزا أنه قرار نابع من أسباب ذاتية ولا علاقة لها بالوضعية المالية للفريق، مؤكدا في الآن ذاته إنه سيسهر على مرور الجمع العام في ظروف جيدة ومستوى عال من التنظيم، مع عرض برامج المرشحين الرئاسة واللاوائح عبر تقنية الفيديو، كما اقترح على مؤسسة المنخرط تعيين لجنة من المنخرطين لإشراكها في الإعداد للموعد المرتقب.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الزيات دعا إلى استشراف مستقبل الرجاء مع المكتب المستقبلي، الذي ينبغي أن يستمر في نفس منوال مكتبه، مع التركيز على تفعيل نشاط الشركة التي سيستقيل من مهام إدارتها و تفويت أسهمها الى المكتب المنتخب الجديد،

وأجمع المنخرطون على أن الظرفية التي اختارها الرئيس الحالي لتقديم استقالته، لم تكن مناسبة بالمرة و خيبت آمال الكثير منهم والجماهير، منوهين بالمجهودات المبذولة من طرف هذه الإدارة،  مع تزكيتهم للنموذج  الذي يحتاج الى بعض التعديلات و المجهودات حتى يحقق الأهداف المرجوة.

ودق برلمان" الرجاء ناقوس الخطر حول الوضعية المالية للفريق التي تميزت فيها فترة الرئيس زيات بالزيادة المفرطة في المصاريف و التكاليف، والتي ستكون لامحالة حجرة عثراء في طريق أي مرشح جديد، على حد قولهم، كما تم الاتفاق على عقد لقاء مع المكتب المديري الحالي لمناقشة امكانية تفعيل آلية حلول النائب الأول أو الثاني للرئيس جواد الزيات، للاستمرار في التسيير مع المجموعة ، بصفة مؤقتة، وإضافة بعض الفعاليات من المنخرطين في المكتب إلى غاية عقد جمع عادي نهاية الموسم.

في سياق متصل، خلص الاجتماع على الاتفاق لعقد لقاء تواصلي مع كل مرشح للرئاسة و مناقشة مشروعه الرياضي و المالي و الاستشهاري والضمانات التي سيضعها رهن مؤسسة المنخرط لضمان تسيير يلائم قيمة الرجاء و يضمن استمرارية لتسيير عقلاني للفريق .

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...