لجنة طوارئ الـCAF تجتمع الخميس لحسم استكمال المسابقات الإفريقية

تعقد لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، الخميس المقبل، اجتماعا لها، عبر تقنية فيديو التواصل عن بعد، من أجل تدارس الملفات المرتبطة بتدبير أزمة "كورونا" واتخاد القرارات المتعلقة باستئناف المسابقات القارية من عدمها، بعد توقفها الاضطراري بسبب الجائحة العالمية.

وكشف مصدر مطلع من داخل "كاف" في تواصل مع موقع "الصحيفة"، إن جهاز الملغاشي أحمد أحمد، سيحسم في مستقبل المسابقات القارية المنضوية تحت لوائه، خلال اجتماعه المقبل، مؤكدا "استحالة برمجة أي تواريخ في ظل وجود الوباء"، في إشارة إلى مبارتي نصف نهائي مسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.

هذا، وعقد مكتب إدارة "كاف"، الخميس الماضي، اجتماع عمل، خصص لتدارس الوضعية الراهنة لمواجهة وباء"كوفيد-19"، حيث أكد الجهاز القاري إن الجانب الصحي يحظى بالأولوية في إعداد أي تصور للمرحلة للمقبلة، في انتظار ما سيترتب عن اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية من قرارات حاسمة.

ويأتي الإعلان عن هذا الاجتماع، في الوقت الذي أوصت لللجنة الطبية لـ"كاف"، الأخير، بإلغاء كل البطولات والمسابقات الإفريقية وعدم استجمالها، بما فيها عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، بسبب استمرار تفشي فيروس "كورونا" في القارة السمراء.

 تصريحات جاءت على لسان برينس بامبو، عضو اللجنة الطبية للكونفدرالية، عبر أثير إذاعة "جوى إف إم" الغانى، أكد خلالها إن "اللجنة قدمت تلك المقترحات للجنة التنفيذية للكاف، ونصحنا الأخيرة بإلغاء كل البطولات، بما فيها كأس أمم إفريقيا للمحليين التى من المفترض أن تقام فى أبريل الماضى، بجانب دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية"، مؤكدا في الآن ذاته أن التوصية لا تشمل البطولات القارية المحلية، التي تبقى شأنا يخص الاتحادات المعنية.

الخميس 15:00
غائم جزئي
C
°
32.32
الجمعة
26.93
mostlycloudy
السبت
25.48
mostlycloudy
الأحد
24.26
mostlycloudy
الأثنين
22.81
mostlycloudy
الثلاثاء
22.28
mostlycloudy