لقاء تواصلي بمدينة العيون حول السمنة وأضرارها

شكل موضوع "السمنة وأضرارها وسبل الوقاية منها" محور لقاء تواصلي نظمته الجمعية المغربية لتكوين وإنتاج الكفاءات وتنمية القدرات، أول أمس الاثنين بدار الثقافة أم السعد بالعيون، تحت شعار " ثقافة الحفاظ على الصحة في رمضان". وهدف هذا اللقاء، الذي نظم بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، إلى التحسيس والتوعية بأضرار السمنة وانعكاساتها السلبية على الصحة النفسية والبدنية وتقديم مجموعة من النصائح وطرق الوقاية منها.

وأبرزت رئيسة الجمعية، السيدة سهام المنجي، أن هذا اللقاء الذي أطره أطباء وخبراء ومختصين في مجال التغذية سعى إلى دق ناقوس الخطر حول خطورة الإفراط في الوزن، مشيرة إلى أن الجمعية دأبت على تنظيم لقاءات تحسيسية من أجل حث النساء بالأقاليم الجنوبية على تغيير نظرتهن للسمنة كمعيار للجمال والأنوثة، إلى خطر يهدد حياتهن، ودعوتهن لممارسة الرياضة واختيار نظام غذائي ملائم للحفاظ على صحتهن.

من جهته، أبرز الدكتور أبوبكر أبو زهير أن هذا اللقاء شكل فرصة للتحسيس بأضرار السمنة كأحد الأمراض الخطيرة بهذا العصر نظرا لتداعياتها الوخيمة على الصحة، ولما تعرفه هذه الظاهرة من تزايد مستمر.

وأضاف أن السمنة بالأقاليم الجنوبية تدخل في معايير الأنوثة والجمال لدى النساء، مما يدفعهن إلى تناول أدوية لزيادة الوزن بشكل ملفت.

وذكر الدكتور أبو زهير أن هذه الظاهرة تعرف تراجعا، حيث اختارت العديد من النساء ممارسة الرياضة بكل أنواعها.

وقد عرف هذا اللقاء تقديم مجموعة من الإرشادات والنصائح الطبية لتفادي الإصابة بالسمنة والتحسيس بأهمية ممارسة الرياضة واختبار نظام غذائي سليم من أجل رشاقة بدنية وذهنية.

الجمعة 3:00
غيوم متناثرة
C
°
18.32
السبت
20.61
mostlycloudy
الأحد
20.33
mostlycloudy
الأثنين
19.97
mostlycloudy
الثلاثاء
21.01
mostlycloudy
الأربعاء
22.39
mostlycloudy