لقجع يدعو لـ"تغليب المصلحة العليا" في موضوع زياش.. وعودة اللاعب محتملة خلال "كان" الكاميرون

 لقجع يدعو لـ"تغليب المصلحة العليا" في موضوع زياش.. وعودة اللاعب محتملة خلال "كان" الكاميرون
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 10 نونبر 2021 - 13:17

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عبر تصريح إذاعي، إلى تغليب المصلحة العامة للمنتخب الوطني الأول، في التعاطي مع موضوع خلال اللاعب حكيم زياش والناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، الأخير الذي استبعده من منظومة "الأسود"، منذ فترة ليست بالقصيرة، آخرها عدم المناداة عليه لخوض مباريات الجولتين الختاميتين من دور المجموعات لتصفيات نهائيات كأس العالم 2022.

وقال لقجع إن الوضع متحكم فيه ويسير نحو باب التسوية، معتبرا أن هذه الأمور المرتبطة أحيانا بصراعات "الأنا" داخل أسرة من خمسين فردا، تبقى طبيعية، مشددا في الآن ذاته على أن المنتخب الوطني لا يتوقف عند فرد بعينه، حتى إن تعلق الأمر برئيس الجامعة نفسه، كما أن المناخ العام داخل محيط "الأسود" يجب أن يتسم بالهدوء والاستقرار، وهو ما تهدف جامعة الكرة إلى تحقيقه.

ويتجه لقجع، باعتباره مسؤولا عن المنتخبات الوطنية، إلى طي صفحة الخلاف القائم بين الناخب الوطني وبعض اللاعبين، خاصة حكيم زياش ونصير مزراوي، لاسيما مع قرب موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، والتي تبقى المحطة القادمة ل"الأسود"، بعد المبارتين الرسميتين أمام السودان وغينيا، في ختام دور مجموعات تصفيات "مونديال2022".

قرار استبعاده من تشكيلة الفريق الوطني، الذي اكتسى الطابع الانضباطي، وفق تصريحات حاليلوزيتش، جعل زياش يخرج عن صمته، ليتحدث لإحدى البرامج الهولندية، من تنشيط سفيان التوزاني، لاعب كرة القدم الاستعراضية "الفريستايل"، (يتحدث) حول وجهة نظره في الموضوع.

وصرح زياش، قائلا "لم أتصرف يوما بطريقة غير احترافية وغير مقبولة كما لم أحضر يوما متأخرا لأي من الحصص التدريبية. لم أرفض ولا مرة لعب هذه المباراة أو تلك، وليس صحيحا أيضا أنني أتعالى على المجموعة"، مردفا "إنني أعامل كل لاعب باحترام كبير، وكل الذين يعرفونني أو اشتغلوا معي يعرفون ذلك حق المعرفة".

وتابع بالقول "أظن أن الخلاف بيني وبين المدرب وحيد سيزول سريعا، فهو لديه رؤيته ولدي رؤيتي أيضا، وهذا ما يحدث اليوم. أعرف جيدا أن ما حدث حقيقة هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي".

يذكر أيضا أن حاليلوزيتش، مدرب "الأسود"،  كان قد صرح في واحدة من ندواته الصحفية قائلا "لا يمكن لأي لاعب أن يغش داخل الفريق الوطني، فإما أن يكون مائة في المائة من إمكانياته أو لا يكون، أنا لا أسمح بأي تصرف كهذا طالما أنا ناخب وطني"، في إشارة إلى قرار استبعاده نجم "البلوز" من تركيبة المنتخب الوطني.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...