لقجع يراسل الرجاء.. ديون النزاعات تصل إلى 4 ملايير و"الميركاتو" مغلق إلى حين تأديتها

راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، من أجل إشعاره بضرورة تسوية جميع نزاعاته المالية، التي تقدر بأزيد من أربع ملايير سنتيم، من أجل السماح له بالتعاقد مع لاعبين جدد في مرحلة "الميركاتو" الصيفي المقبل، التي تنطلق في فاتح غشت.

وجاء في مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي توصل موقع "الصحيفة" بنسخة منها، أن حجم النزاعات المحلية العالقة لديها، والتي أحد طرفيها النادي "الأخضر"، تبلغ أزيد من 30 مليون درهما (30 679 917درهما)، والتي تفرض لجنة المالية داخل الـFRMF سدادها من أجل تمكين الفريق من قيد لاعبين جدد.

وتأتي مراسلة الاتحاد المحلي، تماشيا مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي فرض على إدارة الرجاء أداء ما حوالي مليار و200 مليون، في أربع ملفات نزاعات، وذلك من أجل رفع عقوبة المنع من التعاقدات، وما قد يترتب عنها من إجراءات أخرى، تصل إلى حد المنع من المشاركة في المسابقات القارية.

كدير بالذكر أن إدارة الرجاء، برئاسة رشيد الأندلسي، لم تؤد ما في ذمتها للاعبها النيجيري السابق كرستيان أوساغونا وفريقه رانجرز يونايتد، بالإضافة إلى المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو والدولي الكونغولي السابق ليما مابيدي، حيث يبلغ مجموع قيمة النزاعات المالية أزيد من 1,2 مليون دولار.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية "TAS"، قد قضت أيضا لصالح اللاعب الدولي الكونغولي ليما مابيدي في نزاعه مع ناديه السابق الرجاء الرياضي، بعقوبة مالية تصل إلى 320 مليون سنتيم، نظير مستحقاته العالقة في ذمة النادي، في الفترة ما بين 2016 و2019.

الأربعاء 12:00
غيوم متفرقة
C
°
25.5
الخميس
23.22
mostlycloudy
الجمعة
22.96
mostlycloudy
السبت
22.04
mostlycloudy
الأحد
22.29
mostlycloudy
الأثنين
22.31
mostlycloudy