لقجع يرفض منصب النائب الرابع في المكتب التنفيذي الجديد لـ"الكاف"

ساد الارتباك داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت، من أجل الإعلان عن هوية النائب الرابع داخل مكتبها التنفيذي الجديد، وذلك قبل اجتماع الأخير بالعاصمة المغربية الرباط، المنعقد غداة انتخاب الجمعية العمومية الثالثة والأربعين للجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيسا للجهاز الكروي القاري، خلفا للملغاشي أحمد أحمد.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا ان مصادر مطلعة، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رفض تقلد مهام النائب الرابع لرئيس الـCAF، كما كان مرتقبا وفق توافقات الجمعية العمومية الأخيرة، في الوقت الذي لم تعرف الأسباب الحقيقة وراء ذلك.

وأعلنت الخلية الإعلامية للكونفدرالية الإفريقية للعبة، عبر بلاغ رسمي، عن أسماء النواب الأربعة الآخرين، الذين يشكلون المكتب التنفيذي للجهاز، حيث يتعلق الأمر بالسنغالي أوجستين سنغور نائبا أولا، الموريتاني أحمد ولد يحيى نائبا ثانيا، الجيبوتي سليمان أوبيري نائبا ثالثا، فيما أسند منصب النائب الخامس للسيدة كنيزات ابراهيم من جزر القمر.

وأفادت مصادر أخرى، أن الكاميروني سيدو مبومبو نجويا سيتولى مهام النائب الرابع داخل جهاز المكتب التنفيذي لـ"الكاف"، بعد رفض لقجع تولي هذه المسؤولية، الأخير الذي سيكتفي بمنصبه داخل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد انتخابه ممثلا عن المجموعة الناطقة بالعربية والبرتغالية والإسبانية، إلى جانب المصري هاني أبو ريدة.

في سياف متصل، استبعد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، ضمن تشكيلته الجديدة، المغربي عبد المنعم باه، الذي كان يشغل مهام الكاتب العام، ليعوضه في هذا المنصب، الكونغولي فيرون موسينغو.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
15.69
الأربعاء
21.79
mostlycloudy
الخميس
20.57
mostlycloudy
الجمعة
19.15
mostlycloudy
السبت
16.59
mostlycloudy
الأحد
19.12
mostlycloudy