لهذا السبب يجب عليك تحديث تطبيق واتساب فوراً

 لهذا السبب يجب عليك تحديث تطبيق واتساب فوراً
الصحيفة
الأربعاء 27 نونبر 2019 - 10:43

مشاكل أمنية عديدة عانى منها تطبيق واتساب خلال عام 2019 كان أبرزها اختراق الشركة إسرائيلية للتطبيق والاستيلاء على بيانات المستخدمين لصالح الحكومات، ومؤخراً ظهرت مشكلة جديدة تستوجب تحديثه فوراً.

المشكلة الأخيرة عبارة عن ثغرة في التطبيق تسمح للمخترقين بإضافة برمجيات خبيثة عبر ملف فيديو عادي بصيغة MP4 يتم إرساله إلى جهاز الضحية من خلال تطبيق واتساب.

خطورة هذه الثغرة أن البرمجيات الخبيثة العالقة بملف الفيديو تتيح للمخترق إفساد ذاكرة التخزين وتدمير الملفات المخزنة عليها. ويتم تثبيت تلك البرمجيات وتشغيلها على جهاز الضحية بمجرد أن يتم تشغيل الفيديو داخل التطبيق.

الثغرة تعمل عبر إرسال ملف فيديو خبيث

يمكن أن يتم إرسال الفيديو الخبيث من جهات اتصال غير معلومة وحتى من جهات الاتصال التي تعرفها إذا قاموا بعمل إعادة توجيه لمقاطع الفيديو الملغمة بغير علمٍ أنها كذلك.

لا نعلم بالضبط ما مدى انتشار هذه الثغرة وعدد المستخدمين الذين تأثروا بها لكن الجيد في الأمر أن فريق واتس اب قام باكتشافها وحلها عبر تحديث جديد، وصرح متحدث رسمي لموقع Threatpost أن الثغرة لا تعتبر مشكلة كبيرة.

بغض النظر عن أي شيء عليك الآن التأكد من تحديث تطبيق واتساب المتثبت على جهازك والتأكد أن لديك آخر إصدار من التطبيق (نسخة 2.19.274 أو أحدث للأندرويد، ونسخة 2.19.100 أو أحدث للأيفون).

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...