ليفربول الإنجليزي يتوّج لأول مرة بـ"مونديال الأندية" وصلاح أفضل لاعب

توّج فريق ليفربول الإنجليزي، السبت، بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه. وتغلب ليفربول على نظيره فلامينغو البرازيلي بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة العالمية التي أقيمت بقطر. بذلك، أصبح ليفربول ثاني فريق إنجليزي يتوّج بكأس العالم للأندية بعدما سبقه مانشستر يونايتد في عام 2008. 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي ليفربول، حيث أضاع البرازيلي روبيرتو فيرمينيو فرصة التقدم في الدقيقة الثانية عندما انفرد بالحارس البرازيلي سددها قوية لخارج المرمى. 

بعدها شعر لاعبو فلامينغو بخطورة الموقف فبادلوا المنافس الهجمات وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث مال أداء فلامينغو للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة. 

قابله هجومًا مكثفًا من جانب لاعبي ليفربول معتمدين على الثلاثي السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح والبرازيلي فيرمينيو. وأضاع لاعبو ليفربول أكثر من فرصة للتسجيل لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي. 

ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين، لينخفض الأداء البدني من جانب لاعبي فلامينغو، ونجح ليفربول في استغلال ذلك بتسجيله للهدف الأول عن طريق فيرمينيو في الدقيقة 99. وفشلت جميع محاولات فلامينغو في إدراك التعادل، ليخرج ليفربول فائزًا باللقب العالمي.

في ذات السياق، توّج المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، السبت، بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في قطر. 

بذلك، أصبح صلاح أول لاعب مصري يعانق كأس العالم للأندية، وكذلك أول لاعب عربي ومصري يفوز بجائزة أفضل لاعب في العرس العالمي. 

وحصد برونو هنريكي لاعب فلامينغو البرازيلي جائزة ثاني أفضل لاعب بعدما سجل هدفًا وصنع آخر في البطولة. 

كما تعد هذه هي البطولة الثالثة التي يتوّج بها صلاح مع ليفربول، الذي انضم لصفوفه في صيف عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي، بعدما فاز مع الفريق الإنجليزي ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في عام 2019.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy