مبادرة الـ #we_exist.. صُنَّاع المُحتوى يرسمون وجهًَا مُضيئا لليوتوبرز المغاربة

هي مبادرة أطلقها ستة من الشباب المغاربة الذين يكرسون جزءا معتبرا من وقتهم ومعارفهم لنشر العلوم بطريقة مبسطة من خلال مقاطع فيديو على "اليوتوب"، ليستقر عدد أعضائها، مؤقتا، في اثني عشر صانع محتوى، غايتهم التعريف بالمحتوى العلمي المفيد بأسلوب بسيط وبتقنيات مُبدِعة.

ياسين الشرقاوي، أحد أصحاب المبادرة، وهو مدون وطالب باحث تخصص علم النفس، أكد في تصريح لـ"الصحيفة" أن جميع الشباب الذين بادروا بتأسيس هذه المبادرة هم طلبة في كليات الطب والهندسة وغيرها من التخصصات مثل الفضاء والبيئة والتكنولوجيات الحديثة، قرروا تجميع جهدهم ومعارفهم العلمية والتقنية للرفع من مضمون وشكل انتاجاتهم على "اليوتوب".

مشيرا إلى أن التنسيق بين هؤلاء الشباب قد بدأ فعلا "بدعم بعضهم البعض في التعريف بما ينتجونه من فيديوهات تثقيفية، والاشتغال الجماعي على تجويد "سكريبت" الحلقات من خلال التدقيق العلمي لمحتوياتها، إضافة إلى الاستفادة من صفحات الأعضاء التي تضم آلاف المتابعين مثل الباحثون المغاربة وSpace Curiosity".

وحول ما إذا كان "اليوتوبرز" المغاربة يغطون كل المجالات المهمة والنوعية، من علوم وآداب وفنون وتقنيات جديدة، قال الشرقاوي إنه لا تزال الكثير من التخصصات المعرفية لم يتم التطرق إليها بما يكفي من اهتمام وتفصيل مثل مراجعة الكتب والفنون من رسم واخراج وغيرها. مؤكدا أنه بإمكان اليوتوبرز المغاربة تخطي نظرائهم العرب ومنافسة حتى التجارب الغربية، "لكن عدم الانطلاق من نفس نقطة البداية تجعل مسألة توحيد المستوى ومسار تطور التجربة المغربية في هذا المجال لم تكتمل صورتها بعد".

هذا، وسجل ذات المتحدث ارتياحه للتفاعل الإيجابي مع المبادرة فور الإعلان عنها، عاقدا العزم بمعية باقي الشباب على تطويرها حاضرا ومستقبلا، وذلك عن طريق توسيع قاعدتها بانخراط المزيد ممن لهم لهم مقدرات معرفية وحس إبداعي بما يخدم الرفع من مستوى انتاجات اليوتوبرز المغاربة في مجالات العلوم والآداب والفنون وغيرها.

الخميس 15:00
غيوم متفرقة
C
°
17.96
الجمعة
17.28
mostlycloudy
السبت
15.93
mostlycloudy
الأحد
16.44
mostlycloudy
الأثنين
17.45
mostlycloudy
الثلاثاء
17.31
mostlycloudy