مباراة الوداد والترجي تجمع العثماني برئيس تونس في جنيف

 مباراة الوداد والترجي تجمع العثماني برئيس تونس في جنيف
الصحيفة – بديع الحمداني
الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 18:35

التقى رئيس الحكومة المغربية سعد العثماني بنظيره التونسي يوسف شاهد، اليوم الثلاثاء في العاصمة السويسرية جنيف، خلال مشاركتهما في فعاليات مؤتمر العمل الدولي الـ108.

وحسب وكالة الأنباء الإيطالية "NOVA"، فإن الرئيسين إلتقيا عقب أنشطة المؤتمر، وتباحثا حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وعبّرا عن قلقهما من تصاعد التوتر في كلا البلدين الجارين الجزائر وليبيا.

ويأتي هذا اللقاء أيضا في خضم الجدل الكبير الذي نشب بين المغاربة والتونسيين على خلفية مباراة الوداد والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي قرر الاتحاد الإفريقي إعادتها بعدما كان حكم المباراة قد منح الكأس للترجي بدعوى انسحاب الوداد.

وكانت النقابة الوطنية المغربية للصحافة ونظيرتها التونسية، قد أصدرا بلاغا مشتركا ينبذان فيه التراشق الذي حدث بين النشطاء المغاربة ونظرائهم التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدا على العلاقات المتينة التي تربط البلدين.

وجدير بالذكر، أن رئيس الحكومة المغربي توجه إلى جنيف مرفوقا بوفد يتكون من وزير الشغل والادماج المهني محمد يتيم، وممثلي الحكومة، والنقابات الأربع الأكثر تمثيلا، و أرباب العمل، وتستمر أنشطة هذا المؤتمر إلى غاية 21 يونيو.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...