مجلة صينية: طائرة ولي العهد المغربي مزودة بصواريخ دفاع إسرائيلية

قالت مجلة "South China Morning Post"  الصينية، إن ولي العهد المغربي، مولاي الحسن، يمتلك طائرة خاصة به من نوع "غولف ستريم جي 650"، يستعملها في تنقلاته الدولية بين مناطق العالم، وتبلغ قيمتها المالية حوالي 68 مليون دولار أمريكي.

وأضافت المجلة الصينية في تقرير بعنوان "6 أشياء لمعرفتها عن الأمير الحسن المغربي، البالغ من العمر 16 سنة والمتجه نحو العظمة"، إن هذه الطائرة الخاصة التي تُعتبر واحدة من الأشياء الستة التي يجب معرفتها عن الأمير الحسن المغربي، مزودة بصواريخ دفاع إسرائيلية الصنع تبلغ قيمتها 20 مليون دولار.

 وأشارت المجلة في هذا السياق، إن الأمير مولاي الحسن، يتميز بميوله لتعلم ودراسة الطيران، ليكون هو أول منتمي للعائلة الملكية المغربية يتجه نحو هذه الدراسة بالمدرسة الملكية للطيران، في الوقت الذي اتجه والده الملك محمد السادس لدراسة القانون.

هذا، ومن بين الأشياء التي ذكرتها المجلة حول الأمير مولاي الحسن، هو تميزه بصفات السفراء في سن مبكر، حيث رافق الملك محمد السادس في العديد من الأحداث الدولية، كما كان أصغر مسؤول رسمي مشارك في قمة كوكب الأرض بالعاصمة الفرنسية باريس خلال سنة 2017.

كما أن مولاي الحس، حسب المجلة الصينية، يشتهر في المغرب بميوله نحو الرياضة، حيث يشرف على العديد من الفعاليات الرياضية مثل سباق السيارات في مراكش، والأحداث الكروية، إضافة إلى ميوله إلى قضاء العطل العائلية، حيث قضى في 2019 عدة عطل في كل من نيويورك الأمريكية رفقة والدته، وبرفقتها أيضا في أحد الجزر اليونانية.

وقالت المجلة الصينية أيضا، إن الأمير مولاي الحسن يتميز بحسه الجماعي، حيث يهتم بالعالم ويشتغل إلى جانب والده لجعل المغرب بلدا آمنا، وعمل في سنة 2017 وفدا من الأطفال الفلسطنيين لتعريفهم بالثقافة المغربية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مصادر إعلامية دولية سابقة كانت قد أشارت إلى أن الأمير المغربي مولاي الحسن، يُعتبر من أصغر الأمراء والمسؤولين في العالم ممن يمتلكون طائرة خاصة بهم يستعملونها في تنقلاتهم الدولية.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy