مجلس عمالة فاس يصادق على سلسلة من الاتفاقيات

صادق مجلس عمالة فاس، في دورته العادية لشهر يناير المنعقدة اليوم الاثنين، على سلسلة من مشاريع اتفاقيات الشراكة تتعلق بقطاعات التعليم والنقل المدرسي والصحة.

وتهم الاتفاقية الأولى، التي تجمع مجلس العمالة بجمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس آيت صالح بجماعة عين البيضاء، اقتناء سيارة للنقل المدرسي لفائدة التلاميذ الذين يدرسون بهذه المؤسسة التعليمية والتي تغطي مجموعة من الدواوير، ويروم المشروع تعزيز تمدرس الأطفال ومحاربة الهدر المدرسي.

وبموجب الاتفاقية، سيمول مجلس العمالة اقتناء حافلة للنقل المدرسي، بينما ستقوم كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس – مكناس والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالمواكبة والتتبع وتنفيذ التزامات الجمعية من أجل ضمان استمرار عملية النقل المدرسي، خاصة عبر الاستغلال والصيانة وتوفير المحروقات.

أما اتفاقية الشراكة الثانية، التي تجمع مجلس العمالة بجمعية عودة الأمل لحاملي القوقعة بفاس، فتروم أيضا اقتناء حافلة للنقل المدرسي لفائدة الأطفال الصم والمنحدرين من عائلات معوزة، بهدف مساعدتهم على إكمال تعليمهم والاستفادة من خدمات التعليم الصوتي وإعادة التأهيل الحركي.

وحسب نص الاتفاقية، سيعمل مجلس العمالة على توفير الاعتمادات المالية لاقتناء العربة، بينما ستتكلف الأكاديمية الجهوية والمديرية الإقليمية من جهتهما بالصيانة والاستغلال وتوفير المحروقات.

كما صادق أعضاء مجلس العمالة على اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية للتراث والعلوم والحضارة لتقديم دعم مالي بقيمة 100 ألف درهم على مدى ثلاث سنوات لتنظيم المؤتمر الدولي بفاس حول تاريخ الطب في التراث العربي الإسلامي.

ووافق مجلس عمالة فاس، الذي يرأسه الحسين عبادي، على مشاريع اتفاقيات أخرى، إلى جانب برمجة فائض اعتمادات ميزانية التسيير للسنة المالية 2019، كما تم تقديم عرضين حول الدخول المدرسي 2019/2020 ووضعية قطاع التعاون الوطني بتراب العمالة.

الأربعاء 0:00
مطر خفيف
C
°
20.98
الأربعاء
19.73
mostlycloudy
الخميس
19.01
mostlycloudy
الجمعة
18.21
mostlycloudy
السبت
17.91
mostlycloudy
الأحد
16.84
mostlycloudy