مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون ورئيسها يؤكد اهتمامه بالاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة

أكد ميكولاج بليسك، الرئيس المدير العام للمجموعة البولونية "أوكنوبلاست" الرائدة أوروبياً في تصنيع النوافذ والأبواب البلاستيكية ذات الجودة العالية، أن "مجموعته مهتمة بالاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمغرب، وأن مجلس الإدارة على استعداد لبدء مناقشات تجارية محددة في هذا المجال بدعم من سفارة المملكة المغربية في بولونيا".

وقال بليسك الذي يقوم بزيارة إلى مدينة العيون في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الحالي، في إطار استكشاف فرص الاستثمار في الأقاليم الجنوبية، خلال لقاء جمعه اليوم الثلاثاء بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء مع إبراهيم بوتميلات، الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، وعدد من المسؤولين في الجهة، إن مجلس إدارة "أوكنوبلاست"، ومقرها مدينة أوشماناو، يعلن عن "اهتمامه بالسوق المغربية والاستثمارات في المملكة فيما يتعلق ببدء مشروع إستثماري في مجال تصنيع النوافذ والأبواب البلاستيكية، في إطار مشروع مشترك مع شريك مغربي".

وأضاف رئيس "أوكنوبلاست"، الذي يرافقه وفد مهم يضم داميان شاتان المدير المالي للمجموعة، قائلاً: "نحن شركة بولونية، ولكنها رائدة في أوروبا وموجودة في 19 دولة وفي الولايات المتحدة وكندا. نعمل من أجل التموقع في السوق الإفريقية الواعدة والمتنامية، إنها سوق المستقبل".

وذكر ميكولاج بليسك أنه "في السنوات الأخيرة، بدأنا نقترب من السوق المغربية. وبفضل السفير عبد الرحيم عثمون، لدينا اليوم فرصة حقيقية لاكتشافها عن كثب. وأنا مقتنع بأنها مغامرة جديدة بدأت، وسوف نقوم بأشياء عظيمة بجانبكم".


وقدم إبراهيم بوتميلات، الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، نظرة عامة عن المؤهلات الإقتصادية النوعية والطاقات البشرية المؤهلة في الجهات الثلاث للأقاليم الجنوبية بصفة عامة، وجهة العيون الساقية الحمراء بصفة خاصة.

وأضاف بوتميلات أن هذه "الجهة مليئة بالإمكانيات الهائلة من حيث الإستثمارات، من قبيل بنية طرقية حديثة ومطارات بسعة استقبال مهمة، وثلاثة موانئ من الجيل الجديد وميناء رابع ضخم قيد الإنشاء، ومشاريع واعدة في الطاقات المتجددة.. هذا إضافة إلى قطاع السياحة الذي يشهد تطورا كبيرا يُترجمه التوافد المتنامي للسياح من جنسيات مختلفة".

كما اطلع الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء مسؤولي المجموعة البولونية على النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية الذي استفاد من استثمارات ضخمة بقيمة 7 مليارات دولار، مشيراً إلى تحقيق مشاريع أخرى مهمة مثل افتتاح كلية الطب في العيون، ومدينة الحرف والمهارات، ومجالات الصناعة المختلفة، ومشروع "طريق تزنيت الداخلة السريع" الذي "تُسجل أشغاله تقدماً ملحوظاً بما يجعل المنطقة مركزاً استراتيجياً لإفريقيا"، يضيف السيد إبراهيم بوتميلات.

وتدخل زيارة المجموعة للعيون في إطار البعثات الإستثمارية البولونية التي زارت الجهة خلال السنتين الأخيرتين، وعرفت فتح شركة "لوغ" المتخصصة في إنتاج التجهيزات الكهربائية والحلول المبتكرة في مجال الإنارة لفرع لها في مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية.

وتأتي زيارة مجموعة "أوكنوبلاست" للعيون تتويجاً لعدة جلسات عمل جسدت قرارها بالاستثمار في الأقاليم الجنوبية، وذلك خلال اجتماع عمل عقده الرئيس المدير العام للمجموعة مع سفير المملكة في بولونيا عبد الرحيم عثمون يوم الأحد 21 دجنبر 2021.

وفي 14 مارس 2022، قام عثمون بزيارة عمل إلى المقر الرئيسي لمجموعة "أوكنوبلاست" بمدينة أوشماناو، حيث تم التوقيع على "مذكرة تفاهم" للاستثمار في المغرب، وخلالها أعرب السيد ميكولاج بليسك عن "إعجابه بالمملكة لا سيما فيما يتعلق بالتنمية الإقتصادية للأقاليم الجنوبية.

الأحد 18:00
غيوم متفرقة
C
°
23.83
الأثنين
23.84
mostlycloudy
الثلاثاء
23.59
mostlycloudy
الأربعاء
23.66
mostlycloudy
الخميس
25.6
mostlycloudy
الجمعة
27.8
mostlycloudy