مجموعة FLO التركية لصناعة الأحذية تفتتح وحدة صناعية لها بالمغرب

 افتتحت الشركة المغربية Shoeleven، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، وحدة صناعية جديدة وذلك خلال حفل ترأسه وزير الصناعة والتجارة رياض مزور.

ويتعلق هذا المشروع، الذي هو ثمرة شراكة مع مجموعة FLO، الشركة التركية الرائدة في صناعة الأحذية، بتصنيع بعض علامات المجموعة الموجهة إلى التصدير والسوق المحلي وإنشاء علامة (OCTO) تم تطويرها خصيصا للسوق المغربي.

فهذا الاستثمار، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 20 مليون درهم، واستفاد من برنامج استثمار في إطار بنك المشاريع، سيمكن من خلق 500 فرصة شغل وتطوير المصادر المحلية لمجموعة FLO من خلال شراكات مع المصنعين المحليين.

ومن المرتقب أن يدر هذا المشروع أيضا رقم معاملات قدره 85 مليون درهم يوجه 50 في المائة منها إلى السوق المحلية، أما الطاقة الإنتاجية فستزداد لتصل إلى 2400 زوجا (أحذية) في اليوم.

وبهذه المناسبة، أشار مزور إلى أن هذا المشروع يجسد، قبل كل شيء، الشراكة الصناعية التركية المغربية رابح – رابح ويمنح الفرصة للشباب المغربي لتطوير مواهبهم وللمصنعين المحليين من أجل تنمية قدراتهم التنافسية .

وأكد "أنها ستساهم في دينامية القطاع على المستوى الإقليمي ومواصلة تطوير الإنتاج المحلي الجيد الذي يهدف إلى جعل من (صنع في المغرب) مرجعية عالمية".

ومن جانبه، عبر المدير العام لشركة Shoeleven عز الدين جطو، عن ترحيبه بهذا المشروع الذي يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في المناخ الاقتصادي المغربي الجد ملائم.

كما أشار إلى أن هذه الوحدة تمثل مكسبا تنافسيا حقيقيا للإبداع الصناعي للمجموعة وسيمكن من خلق حوالي مئة فرصة شغل ذات قيمة مضافة عالية.

السبت 3:00
غيوم متفرقة
C
°
19.72
الأحد
19.93
mostlycloudy
الأثنين
19.4
mostlycloudy
الثلاثاء
19.68
mostlycloudy
الأربعاء
20.01
mostlycloudy
الخميس
20.46
mostlycloudy