مجموعة "Safran" لصناعة حاضنات محركات الطائرات توسع موقعها الخاص في المغرب

دشنت المجموعة الصناعية والتكنولوجية "Safran" المتخصصة في صناعة الطيران والفضاء والدفاع، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، توسعة موقع (Safran Nacelles Morocco) الخاص بإنتاج حاضنات محركات الطائرات.

وقد عرف حفل التدشين حضور كل من وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ووزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، والمدير العام لشركة (Safran) أوليفييه أنديرياس، ورئيس (Safran Nacelles) فانسون كارو، ورئيس مجلس إدارة (Safran Nacelles Morocco) حميد بنبراهيم الأندلسي.

وسيتم تخصيص هذه التوسعة البالغة مساحتها 6000 متر مربع، والتي تطلبت غلافا ماليا قدره 115 مليون درهم، لإنتاج حاضنات محركات طائرات الإيرباص من طراز (A320 neo) وطائرات الأعمال الراقية من طراز Gulfstream G700 / G800.

وفي تصريح صحافي، نوه رياض مزور بالشراكة الاستثنائية بين (Safran) ومنظومة صناعة الطيران المغربية "والتي كانت وراء هذا الاستثمار الجديد المتطور، مضيفا أن الشركة الرائدة عالميا قد واكبت تطوير هذه الصناعة الوطنية".

وأضاف الوزير "هذا هو أهم موقع لـ(Safran Nacelles)  في العالم، ونحن فخورون بالمهارات المغربية التي مكنت المستثمرين في الصناعة بشكل عام، وفي مجال الطيران بشكل خاص، من تعزيز حضورهم في المغرب"، مشيرا إلى اهتمام (Safran) بمنصة صناعة الطيران المغربية والرأسمال البشري الذي يسهم في تعزيز تنافسية القطاع ودمج المهن ذات القيمة المضافة العالية، مؤكدا  في الآن ذاته أن المغرب "يدخل عهدا جديدا من صناعة الطيران التي ستساهم في جعله قطبا تكنولوجيا متميزا وستمكنه من التموقع كفاعل رئيسي على المستوى العالمي".

من جانبه، قال المدير العام لشركة (Safran) أوليفييه أندرياس، إن هذا الاستثمار الجديد يؤكد رغبة الشركة في التطور بشكل مستدام في المغرب، مشددا على أهمية الابتكار والتميز التشغيلي بالنسبة لزبناء  (Safran) موردا أن استقرار المجموعة في المملكة "هو أمر استراتيجي، ونعلم أنه يمكننا الاعتماد على السلطات المغربية والأطر المؤهلة بفضل الشراكة مع المعهد المتخصص في مهن الطيران".

السبت 3:00
غيوم متفرقة
C
°
19.21
الأحد
19.93
mostlycloudy
الأثنين
19.4
mostlycloudy
الثلاثاء
19.68
mostlycloudy
الأربعاء
20.01
mostlycloudy
الخميس
20.46
mostlycloudy