محرز وحكيمي ينخرطان في حملة إنقاذ "الشيخ جراح".. ودعوات للنجم المصري صلاح بدعم الفلسطينيين!

عبر النجم الجزائري رياض محرز، لاعب فريف مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عبر تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تضامنه ودعمه للقضية الفلسطينية، بعد الانتهاكات التي يتعرض لها سكان منطقة "الشيخ جراح" بالقدس المحتلة.

ونشر رياض محرز، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "تويتر"،  صورة العلم الفلسطيني مرفوقة  بـ"هاشتاغ" داعم للسكان المنطقة، بوسم "أنقذوا شيخ جراح"، مستهدفا عشرات الآلاف من المتتبعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعادوا تداول منشور اللاعب الجزائري.

تغريدة رياض محرز عبر صفحته الشخصية على "تويتر"

من جهته، كان النجم المغربي أشرف حكيمي، نجم فريق انتر ميلانو الإيطالي، سباقا إلى التعبير عن موقفه من الأحداث الراهنة بدولة فلسطين، عبر تدوينة، نشرها صبيحة اليوم عبر صفحته الشخصية في "تويتر"، كتب فيها "الحرية لفلسطين"، وهو من بين الوسوم الأكثر تداولا عبر المنصة، خلال الساعات القليلة الماضية.

تغريدة أشرف حكيمي عبر حسابه الشخصي على "تويتر"

تدوينة اللاعب المغربي، المتوج حديثا بلقب الدوري الإيطالي مع "الانتر"، حظيت بتفاعل كبير من قبل متتبعيه، كما لقيت استحسان شريحة واسعة من الرأي العام الرياضي، حيث وصفه البعض بـ"فخر العرب الحقيقي"، فيما شكر البعض الآخر، عبره، الشعب المغربي على دعمهم للقضية الفلسطينية.

في سياق مرتبط، ناشد عدد من رواد الـ"Social Media"، النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، إلى الحدو على خطى محرز وحكيمي، مناشدين إياه إلى استغلال شعبيته ومنصاته التواصلية من أجل دعم الفلسطينيين المرابطين في منطقة القدس، إذ من شأن ذلك أن يستهدف الملايين من متابعي الـ"MO" عبر العالم.

ويتوفر نجوم كرة القدم العرب على قاعدة جماهيرية كبيرة، على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يبلغ عدد متتبعي المصري محمد صلاح، أزيد من 14 مليون عبر "تويتر"، فيما يصل الرقم إلى قرابة 2 مليون و600 ألف بالنسبة للجزائري رياض محرز، نجم "السيتي" وأزيد من 460 ألف متابع لحساب الدولي المغربي أشرف حكيمي.

وتأتي هذه الحملة، تزامنا مع المضايقات التي يتعرض لها سكان منطقة "الشيخ جراح" بفلسطين، وسعي قوات الاحتلال الإسرائيلي لطردهم من أراضيهم، حيث قامت الأخيرة بالاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، ودارت مواجهات عنيفة بينهم، أدت إلى وقوع أكثر من 300 إصابة في صفوف الفلسطينيين، حسبما أعلنت عنه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
20.2
الثلاثاء
20.35
mostlycloudy
الأربعاء
21.2
mostlycloudy
الخميس
22.87
mostlycloudy
الجمعة
22.74
mostlycloudy
السبت
22.81
mostlycloudy