محكمة الـ TAS "تخفف" عقوبة إيقاف أحمد أحمد إلى سنتين

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية "الطاس"، اليوم الاثنين، تقليص عقوبة إيقاف الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، من خمس سنوات إلى سنتين، بعد استئناف الحكم الصادر من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

هذا، وحسمت الهيئة القضائية، بشكل نهائي، في مستقبل أحمد أحمد داخل دواليب تسيير الكرة الإفريقية، حيث لن يتمكن الأخير من العودة إلى المنافسة على الظفر بولاية ثانية على رأس الاتحاد القاري، خلال الانتخابات المقررة في 12 مارس، بالعاصمة المغربية الرباط.

وكانت المحكمة الرياضية، قد أصدرت في بيان لها، أنها "وضعت إجراء مستعجلاً وستصدر حكمها قبل 12 مارس"، أي قبل تاريخ انتخابات رئاسة الكونفدرالية الإفريقية، المقرر إجراؤها، في العاصمة المغربية الرباط.

وأضاف بلاغ المحكمة "نظرًا لخطر حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه للسيد أحمد في حالة الإبقاء على العقوبة التأديبية قبل الانتخابات، فإن محكمة التحكيم الرياضية تعلق مؤقتًا آثار قرار الفيفا، مما يسمح للرئيس السابق للاتحاد الافريقي القيام بحملته الترشيحية".

وكانت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاقيات، قد أدانت أحمد، الذي يرئس الاتحاد القاري منذ 2017 وترشح مجددا لولاية ثانية، بخرق عدة مواد متعلقة بـ"واجب الولاء، عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى وإساءة استخدام المنصب بالاضافة الى اختلاس الاموال"، حيث غرمته مبلغا ماليا قدره 200 ألف فرنك سويسري (185 ألف أورو).

هذا ومن المنتظر أن يتم انتخاب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيسا جديدا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بعد انسحاب المرشحين الثلاث الآخرين؛ الموريتاني أحمد ولد يحيى والسنغالي أوغوستين سنغور والإيفواري جاك أنوما.

الأحد 15:00
سماء صافية
C
°
23.18
الأثنين
22.58
mostlycloudy
الثلاثاء
22.04
mostlycloudy
الأربعاء
23.46
mostlycloudy
الخميس
24.24
mostlycloudy
الجمعة
22.11
mostlycloudy