محمد بُودرا يُنتخب رئيسا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المتحدة

 محمد بُودرا يُنتخب رئيسا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المتحدة
الصحيفة من الرّباط
الجمعة 15 نونبر 2019 - 17:00

تم، اليوم الجمعة بدوربان، بجنوب افريقيا، انتخاب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، محمد بودرا، رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة-العالم، بعد انسحاب المرشح الروسي، عمدة كازان، إلسور ميتشين.

وكان رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، محمد بودرة، قد تصدر نتائج الجولة الأولى من انتخابات رئاسة المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية التي جرت مساء أمس الخميس في ديربان بجنوب إفريقيا.

وحصل بودرة، مرشح المغرب وإفريقيا، على 100 صوت من أصل 221 صوتا، مقابل 66 صوتا للمرشح الروسي إلسور ميتشين، عمدة كازان، و55 صوتا للبرتغالي فرناندو ميدينا، عمدة لشبونة، فيما انسحب الإسباني أدا كولاو عمدة برشلونة من السباق.

وتعتبر قمة المدن المتحدة والحكومات المحلية، التي تضم حوالي 3000 مندوب من مختلف أنحاء العالم، أكبر تجمع عالمي للقادة المحليين والإقليميين والفاعلين المعنيين بالشؤون المحلية.

وسيعكف المنتخبون خلال هذا المحفل العالمي، الذي تعقده المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية، على رسم جدول الأعمال العالمي للمدن والجهات للسنوات القادمة، وبحث تطور هذه المنظمة العالمية في إطار ذكراها الخامسة عشرة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...