محمد صلاح يقود "الفراعنة" لصدارة المجموعة الأولى في كأس إفريقيا

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم بمعية المنتخب الأوغندي، إلى دور ثمن نهائي كأس أمم افريقيا رغم خسارة الأوغنديين أمام الفراعنة بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، على أرضية استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ضمن بطولة كأس أمم افريقيا 2019.

وسجل لمنتخب مصر في الشوط الأول، محمد صلاح في الدقيقة 36 وأحمد المحمدي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وضمن منتخب مصر صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط بعد حصد العلامة الكاملة بقيادة مدربه المكسيكي خافيير أجيري وتجمد رصيد منتخب أوغندا عند 4 نقاط بقيادة مدربه الفرنسي سباستيان ديسابر ليصعد رسميا محتلا الوصافة.

ورغم فوز الفراعنة إلا أن أداءهم لم يكن مقنعا للمتابعين خاصة وأن منتخب أوغندا أهدر العديد من الفرص بفعل تألق واضح للحارس المصري محمد الشناوي. 

ولعب منتخب أوغندا في بداية المباراة التي أدارها الحكم السنغالي ماجيتي ندياي بأسلوب مفاجئ بالضغط العالي على قلبي دفاع مصر لاستغلال حالة عدم التجانس بين ثنائي الخط الخلفي باهر المحمدي وأحمد حجازي ، وهدد بالفعل مرمى الفراعنة في أكثر من مناسبة.

وعانى منتخب مصر في الربع ساعة الأولى تحديدا من حالة العشوائية وغياب التجانس وأخطاء التمرير الواضحة للاعب نبيل عماد دونجا الذي ارتكب خطأ ساذجا بتمريرة خاطئة في منطقة الجزاء ولكن الشناوي أنقذ الموقف بتصدي رائع.

غير أن هدف محمد صلاح في الدقيقة 36 ، أسهم في ارباك منتخب أوغندا، ليعقبه الهدف الثاني للمحمدي الذي أطلق تسديدة رائعة سكنت الشباك الأوغندية في الدقيقة الأولى في الوقت بدل الضائع.

وبدأ الشوط الثاني بحماس أوغندي مجددا ومحاولات لصناعة الخطورة لكنها افتقدت للنجاعة المطلوبة بفعل التصدي الناجح للشناوي. 

وحاول أجيري إجراء تعديلات تكتيكية لتنشيط صفوف الفراعنة تارة باللعب بصلاح لدقائق كرأس حربة صريح وتارة آخر باللعب بطريقة 4-1-4-1 ، فيما دفع المنتخب الأوغندي باللاعب كيزيتو بدلا من آلان كيامابدي.

وتراجع أداء أوغندا بدنيا في الربع الساعة الأخير لينتهي اللقاء بحصول مصر على العلامة الكاملة. 

وعن المجموعة الأولى ايضا، اكتسح المنتخب الكونغولي منتخب زيمبابوي بأربعة اهداف نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم بمعلب 30 يونيو بالقاهرة. وتقدم المنتخب الكونغولي بهدف سجله جوناثان بولينجا في الدقيقة الرابعة وأضاف سيدريك باكامبو الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وعاد باكامبو ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، ثم اختتم أهداف المنتخب الكونغولي بريت أسومبالونجا في الدقيقة 78.

وتصدر منتخب الفراعنة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات، تليه أوغندا في المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، ثم المنتخب الكونغولي في المركز الثالث ب3 نقاط.

في المقابل، ودع منتخب زيمبابوي منافسات البطولة، بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

الأربعاء 15:00
غيوم متفرقة
C
°
22.86
الخميس
24.58
mostlycloudy
الجمعة
22.91
mostlycloudy
السبت
23.17
mostlycloudy
الأحد
24.4
mostlycloudy
الأثنين
24.29
mostlycloudy