مديرية الحموشي تخرج ببلاغ حول أصل والدة عبد الفتاح السيسي!

 مديرية الحموشي تخرج ببلاغ حول أصل والدة عبد الفتاح السيسي!
الصحيفة من الرباط
السبت 21 شتنبر 2019 - 17:20

أصدرت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بلاغا تنفي فيه بشكل قاطع، صحة وثيقتين يتم تداولهما في مواقع التواصل الاجتماعي على أنهما صادرتين عنها، إحداهما مكتوب عليها "أصل" والدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي توفيت في 2015.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "أن مجموعة من الصفحات الأجنبية في موقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت وثيقتين مشوبتين بالتزوير المفضوح، والتحريف الخطير، زعمت فيها بشكل تضليلي أنهما صادرتين عن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في قضية مزعومة تتعلق بهوية مواطنة مصرية من أصول مغربية تعتنق الديانة اليهودية".

واضاف البلاغ "وإذ تكذب المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني صحة الوثيقتين، في الشكل والجوهر، مشددة على زوريتهما وصوريتهما، فإنها تؤكد في المقابل بأنها ستباشر الأبحاث اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدرهما وخلفيات تداولهما بالمغرب ".

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا وثيقتين قيل بشأنهما أنهما يحددان أصل وهوية والدة الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، بكونها من أصل مغربي من مواليد مدينة آسفي في سنة 1935 وإسمها مليكة تيتاني.

وكانت والدة الرئيس المصري قد توفيت في سنة 2015 وتدعى سعاد إبراهيم محمد، لكن أصل والدة السيسي كان قد أثار الكثير من الجدل، حيث ذهب العديد من المنابر الإعلامية إلى القول بأنها من أصول يهودية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...