مديرية السجون تنفي "الجريمة الجديدة" لقاتل "حنان"

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن الخبر الرائج حول "طعن أحد النزلاء لنزيل آخر بقلم حبر مما أدى إلى وفاته بالسجن المحلي العرجات"، هو "كاذب ولا أساس له من الصحة"، وذلك في إشارة إلى ما تم تداوله منذ مساء أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن كون قاتل الشابة "حنان" بالرباط قام بتصفية مصور الفيديو الذي وثق عملية التعذيب والاغتصاب.

وأضافت المندوبية العامة في بيان توضيحي، ردا على ما تم تداوله ببعض المواقع الالكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص "جريمة قتل مزعومة بالسجن المحلي العرجات 2"، أن مروجي هذه الإشاعة "تعمدوا عدم الرجوع إلى مصالح المندوبية العامة للتأكد من صحة الخبر، مع العمل على الترويج له على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي وعبر تطبيقات المراسلة الفورية".

وأوضحت الجهة نفسها أن المصالح المختصة بالمندوبية العامة، سبق لها أن رحلت السجين "ب.م"، المتورط في جرائم اغتصاب وهتك عرض أدت إلى الموت، من السجن المحلي العرجات 2 إلى السجن المحلي بتيفلت بتاريخ 26 يوليوز 2019، كإجراء احتياطي تفاديا لاختلاطه بباقي المتورطين في نفس القضية وضمانا للسير العادي للتحقيقات.

وعبرت المندوبية العامة عن "استهجانها لمثل هذه الممارسات التي لا تمت بصلة إلى العمل الصحفي بأبعاده الإخبارية والأخلاقية"، محذرة مروجي مثل هذه الأخبار من مغبة "التمادي في نشر الأكاذيب".

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
17.63
الأربعاء
19.9
mostlycloudy
الخميس
21.57
mostlycloudy
الجمعة
21.75
mostlycloudy
السبت
20.92
mostlycloudy
الأحد
20.1
mostlycloudy