مركز روسي ثاني يبدأ المرحلة التالية من اختبار اللقاح ضد كورونا

أكدت رئيسة الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين "روس بوتريبنادزور" آنا بوبوفا ،اليوم الاثنين ، أن مركزا روسيا ثانيا بدأ المرحلة التالية من اختبار اللقاح ضد كورونا.

وأوضح المصدر ،في تصريح صحافي اليوم ، أن مركز "فيكتور" العلمي الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية في مدينة نوفوسيبيرسك، بدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من اختبار لقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت رئيسة "روس بوتريبنادزور"، إن جميع المتطوعين المشاركين في الاختبارات في حالة صحية جيدة ،مضيفة أن" كل الذين تلقوا اللقاح لم تظهر عليهم أي ردود فعل، ولا يوجد حتى أدنى احمرار في موقع الحقن ".

وردا على سؤال، حول الاختلاف بين لقاح مركز "غاماليا" (الذي تم تسجيله مؤخرا)، ولقاح "فيكتور"، اعتبرت بوبوفا أن روسيا، مثل أي دولة أخرى، يجب أن تكون لديها عدة لقاحات مختلفة ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنه يجب أن يكون لدى كل دولة من الدول، بما في ذلك روسيا، عدة لقاحات مختلفة.

وفي وقت سابق، ذكرت "روس بوتريبنادزور"، المشرفة على عمل مركز "فيكتور"، أن 86 متطوعا سيتم حقنهم باللقاح في المرحلة الثانية من الاختبارات السريرية.

وحصل مركز "فيكتور"، في 24 يوليوز الماضي على إذن من وزارة الصحة الروسية لإجراء الاختبارات السريرية للقاح على المتطوعين.

وتم تلقيح أول متطوع في 27 يوليوز المنصرم ،وشارك في المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية خمسة من المتطوعين ،الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاما.

وأفاد رئيس مركز "فيكتور"العلمي الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية ، رينات ماكسوتوف، بأنه من المقرر بدء إنتاج اللقاح في نوفمبر المقبل.

الثلاثاء 18:00
غائم جزئي
C
°
17.47
الأربعاء
20.15
mostlycloudy
الخميس
23.39
mostlycloudy
الجمعة
23.25
mostlycloudy
السبت
21.71
mostlycloudy
الأحد
22.67
mostlycloudy