مزوار: الجامعة الصيفية لـ CGEM تتماشى مع خطاب النموذج التنموي الجديد

 اعتبر صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الجمعة، أن انعقاد الجامعة الصيفية الثانية لـ"CGEM"، التي تحتضنها رحاب المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، بمدينة الدار البيضاء، على مدى يومين، يتزامن مع الدعوة الملكية  إلى إرساء دعائم نموذج تنموي جديد ببلادنا، خلال خطاب الذكرى العشرين من تربعه على العرش.

وفي كلمته الافتتاحية أمام أنظار المشاركين، نوه مزوار بإسهامات الاتحاد العام لمقاولات المغرب وانخراطه التام في مرحلة العشرين سنة الأخيرة لحكم الملك محمد السادس، كما أكد على أهمية استثمار موعد الجامعة الصيفية، من أجل  التباحث حول تطوير نموذج ريادة الأعمال لجعله في محور النموذج التنموي الجديد للمغرب، كما هو الشعار المركزي لأشغال الجامعة الصيفية في دورتها الثانية.

رئيس الـ CGEM، دعا إلى أن يتجاوز الاتحاد دوره كنقابة للباطرونا من أجل مواكبة الدولة في نقاشها الدائر حول المشروع الذي أطلقه الملك من خلال خطابه الأخير، مبرزا أن "الدولة ليست وحدها الضامن لتحقيق التطور كما أنها لا يمكن أن تتحكم في الصالح العام".

هذا، وتحدث الرئيس صلاح الدين مزوار، عن العراقيل التي ترافق المقاولات المغربية، على غرار النظام الضريبي ومناخ الأعمال، إذ وجه الدعوة إلى القطيعة مع النماذج السابقة للعمل، كما أبرز الدور الذي يجب أن يقوم به الاتحاد كمخاطب وسيط  لجعل  المقاولة في صلب النموذج التنموي.

في الختام، أكد مزوار، على أن كل المشاركين في الجامعة الصيفية يعتبرون روادا للنموذج المرغرب فيع، ومن شأن نقاشاتهم طيلة ورشات العمل والندوات التي سيحضرونها، أن تكون مثمرة، ليتم إصدار "كتاب أبيض" يجيب على كل تساؤلات الساعة.

 تجدر الإشارة إلى أن أشغال الجامعة الصيفية، تعرف حضور شخصيات وازنة، من وزارء حاليين وسابقين، مغاربة وأجانب، بالإضافة إلى الفاعلين الاقتصاديين ومختلف المتداخلين في هذا الحقب، كما تتميز الدورة الثانية بحضور الرئيس الفرنسي السابق نيكولاس ساركوزي، ضيف الشرف.

الأحد 9:00
سماء صافية
C
°
14.6
الأثنين
16.3
mostlycloudy
الثلاثاء
13.68
mostlycloudy
الأربعاء
13.76
mostlycloudy
الخميس
15.59
mostlycloudy
الجمعة
18.84
mostlycloudy