مصدر جامعي: سنقرر استئناف أو إلغاء البطولة بَعد 20 ماي المقبل

 قررت الجامعة المغربية لكرة القدم، أن تتريث قبل تحديد قرارها بشأن استئناف البطولة الاحترافية لكرة القدم من عدمه، والذي من شأنه أن  يصدر، إلا بعد 20 ماي المقبل، التاريخ المرتقب لرفع الحكومة المغربية حالة الطوارئ الصحية، والتي تعرفها بلادنا بسسب تفشي وباء "كوفيد-19" المستجد.

وقال مصدر جامعي مسؤول في حديثه لـ"الصحيفة" إن ما يروج حول توجه الـFRMF إلى استئناف منافسات البطولة الوطنية، خلال شهري يوليوز أو غشت المقبلين، لا يعدو إلا أن يكون مجرد تخمينات وتكهنات سابقة لأوانها، ملمحا إلى أن قرار مماثلا ليس بيد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو العصبة الوطنية.

مصدر بارز آخر داخل الـFRMF، أكد للجريدة إن ما يروج عبر بعض المنابر وصفحات التواصل الاجتماعي حول مستقبل "البطولة برو"، مجرد "كلام فارغ" مؤكدا في الآن ذاته أنه "لن يتقرر أي شيء قبل قرار السلطات المختصة المثمتلة في وزارتي الصحة والداخلية بخصوص الحظر الصحي.. أي ليس قبل تاريخ 20 ماي المقبل".

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، قد راسلت مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل وضع تصور نهائي لمستقبل الموسم الرياضي، في ظل تعطيل النشاط الكروي، منذ أقل من شهرين، بسبب تفشي وباء "كورونا".

 وعلمت "الصحيفة" أن الجهاز الكروي الإفريقي، الذي يرأسه الملغاشي أحمد أحمد، عمم مراسلته على كل الاتحادات  الإفريقية المنضوية تحت لوائه، تطلب فيه "كاف" إياهم بوضع خطتها  لاستئناف النشاط المحلي خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق باستكمال مباريات البطولة من أحل تحديد بطل الموسم والمؤهلين للمشاركة في مسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، خلال الموسم المقبل.

وطالبت الكونفدرالية من الـ FRMF تحديد وضع البطولة الاحترافية الوطنية وإمكانية استئناف باقي جولاتها خلال الفترة المقبلة، مع شرح الاستراتيجية التي ينوي كل تطبيقها من أجل إنهاء المسابقة، علما أن الرزنامة تضم عدة مباريات مؤجلة بالإضافة إلى عشر جولات متبقية عن نهاية الموسمظ

وأكدت "كاف"، في مراسلتها، أنها تنتظر رد مسؤولي الجامعة المغربية، إسوة بباقي الاتحادات القارية المحلية، مع مطلع ماي المقبل، لشرح خطة تنظيم المباريات والمسابقات في المرحلة المقبلة، في أفق تنظيم الرزنامة القارية وعلى ضوءها تحديد مصير الأدوار النهائية لمسابقتي الأندية؛ مباريات نصف نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، التي تم تأجيلها إلى موعد لاحق.

تبقى الإشارة إلى أن عدة سيناريوهات مطروحة الى طاولة الجهاز الكروي الوصي، لعل أقربها استئناف البطولة، نهاية شهر يونيو المقبل، مع رفع قيود الحجر الصحي على المواطنين المغاربة وعودة الحياة تدريجيا إلى طبيعتها، شريطة أن تجرى المباريات بدون حضور جماهيري "ويكلو"

الجمعة 12:00
مطر خفيف
C
°
16.61
السبت
13.04
mostlycloudy
الأحد
13.89
mostlycloudy
الأثنين
13.54
mostlycloudy
الثلاثاء
15.84
mostlycloudy
الأربعاء
14.92
mostlycloudy