مصر تستنكر "ادعاءات" أردوغان حول وفاة مرسي

 مصر تستنكر "ادعاءات" أردوغان حول وفاة مرسي
الصحيفة - رويترز
الخميس 20 يونيو 2019 - 14:51

نددت مصر يوم الخميس بتصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعهد فيها بالسعي من أجل محاكمة الحكومة المصرية أمام المحاكم الدولية بسبب وفاة الرئيس السابق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمة، ووصفتها بأنها تصريحات ”غير مسؤولة“ تتضمن ”ادعاءات واهية“.

وكان أردوغان اتهم السلطات المصرية يوم الأربعاء خلال تجمع انتخابي ”باغتيال“ مرسي الذي توفي يوم الاثنين أثناء محاكمته بتهمة التخابر.

ويوم الخميس، قال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع صحفيين أجانب إنه يعتقد أن الأمم المتحدة ستبحث في ملابسات وفاة مرسي وستحاسب المسؤولين عنها.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان صدر يوم الخميس إن الوزير سامح شكري ”أعرب… عن بالغ استنكاره للتصريحات المتكررة غير المسؤولة للرئيس التركي حول مصر والتي لا ترقى لمستوى التعليق الجاد عليها“.

وأضافت أن أردوغان تدخّل في تصريحاته ”بشكل سافر في شأن وفاة محمد مرسي من خلال ادعاءات واهية تتضمن التشكيك في وفاته الطبيعية بل والاتهام بقتله، والتلويح بإثارة الأمر دوليا، وغير ذلك مما تفوه به من تجاوزات فجة في حق مصر“.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...