مصر تستهدف زيادة صادراتها 20 بالمائة خلال 2019

قال وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار ، إن بلاده تستهدف زيادة الصادرات خلال سنة 2019 بنسبة 20 بالمائة.

وأضاف نصار على هامش مؤتمر قمة مصر الاقتصادية اليوم الثلاثاء، أن الوزارة قامت بطرح العديد من البرامج لزيادة حجم صادراتها مسجلا ارتفاع صادرات مصر خلال النصف الاول من العام الجاري بنحو 2 بالمائة. وكانت أظهرت بيانات رسمية حديثة صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء( هيئة رسمية) ، في شتنبر الماضي ،ارتفاع صادرات مصر خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 15.2 مليار دولار، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي،حيث بلغت 14.9 مليار دولار، بزيادة تقدر بنحو 2 بالمائة. وأوضحت البيانات الواردة ضمن أحدث نشرات التجارة الخارجية لمصر الصادرة عن جهاز الإحصاء للفترة الممتدة من يناير حتى يونيو 2019، أن صادرات الوقود، جاءت من أبرز السلع المصرية التي ارتفع حجم تصديرها خلال الفترة المشار إليها من العام الجاري، حيث بلغت قيمة صادراته 3.4 مليار دولار، مقابل 2.8 مليار دولار لذات الفترة من العام الماضي.

وأشارت البيانات الإحصائية إلى أنه من ضمن السلع المصرية التي ارتفع حجم تصديرها، جاءت السلع تامة الصنع، كالملابس والأحذية والخضر والفاكهة والسجاد وغيرها، حيث بلغت قيمة صادرات تلك السلع نحو 7 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل 6.5 مليار دولار فى النصف المماثل من العام الماضي.

وعلى مستوى الواردات، أظهرت البيانات ، أن حجم الواردات المصرية خلال النصف الأول من العام الجارى، بلغ 38.9 مليار دولار، مرتفعة قليلا عن حجم الواردات في الفترة المماثلة من العام الماضي، والتي كانت قيمتها قد سجلت 38.7 مليار دولار.

الجمعة 15:00
سماء صافية
C
°
27.04
السبت
24.17
mostlycloudy
الأحد
22.14
mostlycloudy
الأثنين
21.67
mostlycloudy
الثلاثاء
23.08
mostlycloudy
الأربعاء
22.36
mostlycloudy