مطاردة بحرية وتدخل برتغالي للإطاحة بـ3 أطنان من المخدرات بسواحل إسبانيا

عاشت سواحل منطقة هويلفا التابعة لإقليم الأندلس، أمس السبت، لحظات مثيرة بسبب مطاردة السلطات الإسبانية لثلاث يخوت كانت تحمل 3 أطنان ونصف الطن من المخدرات، وهي العملية التي شاركت فيها أيضا عناصر الحرس الوطني البرتغالي.

وحسب ما كشفت عنه قناة "تيلي مدريد"، فإن عناصر الحرس المدني الإسباني ضبطت العملية عندما كان المشتبه فيهم يقومون بتعبئة اليخوت الثلاثة بسواحل هويلفا على بعد نحو 10 أميال بحرية من الحدود مع البرتغال.

وكانت اليخوت الثلاثة تقوم بأنشطة ترفيهية كتمويه، لكن عندما شرعت السلطات البحرية مدعومة بعناصر من الشرطة الوطنية في الاقتراب منها، قامت بالفرار وسط البحر سالكة اتجاهات مختلفة، الأمر الذي تطلب الاستعانة بفرق مطاردة.

وقامت دورية خاصة بالحرس المدني بدعم العملية إلى جانب طائرة مروحية، كما تدخلت عناصر الحرس الوطني البرتغالي على الحدود البحرية مع إسبانيا لمنع تسلل المهربين، ما أدى في النهاية إلى تطويق اليخوت وإجبار راكبيها على الاستسلام.

وكشف الحرس المدني الإسباني أنه اعتقل خلال هذه العملية 5 أشخاص، وعند حجز اليخوت وتفتيشها تم العثور على ثلاثة أطنان ونصف من القنب الهندي كانت موزعة على 116 رزمة، دون أن توضح مصدرها.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy