مغاربة يُهاجمون "أجاكس" بسبب خريطة المغرب "المُقسّمة"

أثار نادي أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، حفيظة عدد كبير من المغاربة، بعدما نشر على حسابه الرسمي بموقع تويتر صورة لخريطة العالم تظهر فيها خريطة المغرب مقسمة إلى جزئين، وفق ما يتماشى مع الطرف الإنفصالي للبوليزاريو الذي يروج إلى نظرية الاستقلال عن المغرب.

ولقي منشور نادي أجاكس ردود أفعال قوية من طرف المغاربة الذين يتابعون النادي عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر، حيث عبروا عن تنديدهم لهذا التقسيم لخريطة المغرب، وطالبوا النادي بحذف الخريطة.

ونشر أجاكس هذه الصورة المثيرة للجدل، لإظهار انتماءات لاعبيه، معلقا عليها بـ"إننا من مختلف مناطق العالم" في إشارة إلى كون نادي أجاكس فريق عالمي، ويمثله لاعبون ينتمون إلى جنسيات مختلفة، بما فيها المغرب.

ورغم التعليقات الكثيرة وردود الفعل القوية من طرف الجماهير المغربية، إلا أن النادي لم يقم بأي مبادرة أو رد فعل تجاه الجدل الذي خلقه، كما أنه لم يقم بحذف المنشور الذي نشره في 2 شتنبر الجاري، أي يوم الإثنين الماضي.

وليست هذه المرة الأولى يحدث فيها هذا الأمر من ناد أوروبي، بل سبق أن نشر نادي أسي ميلان الإيطالي في وقت سابق، صورة على حسابه الرسمي بفيسبوك، صورة لخريطة المغرب مجزئة من صحرائه، أثناء المواجهة التي كانت مرتقبة بين الكوت ديفورا والمغرب في كأس إفريقيا الأخيرة من أجل تشجيع لاعبه فرانك كيسي الذي يلعب للكوت ديفوار.

وأمام الحملات القوية التي قادها النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي والتعليقات المنتقدة للنادي، قام نادي أسي ميلان بإزالة المنشور، وهو تصرف قبل بإشادة من المغاربة، على عكس أجاكس أمستردام

الخميس 21:00
غيوم متفرقة
C
°
18.43
الجمعة
20.9
mostlycloudy
السبت
19.66
mostlycloudy
الأحد
19.77
mostlycloudy
الأثنين
20.03
mostlycloudy
الثلاثاء
19.57
mostlycloudy