مغربية على رأس الاتحاد الدولي لطب الأسنان

 مغربية على رأس الاتحاد الدولي لطب الأسنان
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:21

تم انتخاب البروفيسور إحسان بن يحيى رئيسة للاتحاد الدولي لطب الأسنان خلال المؤتمر الأخير للاتحاد الذي انعقد في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت بن يحيى في تصريح صحافي عقب انتخابها في جولتين أمام منافسين من كندا وألمانيا، أنها لن تألو جهدا "لكي يحافظ الاتحاد الدولي لطب الاسنان على مساره ورؤيته".

وعبرت البروفيسور بن يحيى عن اعتزازها بكونها أول امرأة عربية وإفريقية تتولى هذا المنصب، وبتمثيل المغرب على رأس هذه المنظمة الدولية، معربة عن تطلعها للعمل من أجل "تقليص الفوارق في مجال صحة الفم والأسنان وضمان عدم تهميش الفئات الأكثر هشاشة".

وتشغل البروفيسور بن يحيى ، أستاذة التعليم العالي بكلية طب الأسنان بالدار البيضاء، منصب رئيسة وعضو مؤسس للجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، كما تتولى الإشراف على مركز استشارات طب الأسنان والعلاج في المركز الاستشفائي إبن رشد.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...