ألمانيا تحذر من تصعيد خطير في الشرق الأوسط

حذرت الحكومة الألمانية من تصعيد خطير في المنطقة في أعقاب مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، في غارة شنتها القوات الأمريكية في بغداد أمس الخميس.

وقالت أولريكه ديمر، نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الجمعة "نحن نمر بنقطة تصعيد خطيرة والمهم الآن هو أن يسهم التعقل وضبط النفس في التهدئة ".

وأضافت "نتابع بقلق بالغ الأنشطة الإقليمية لإيران"، معتبرة أن "التصرف الأمريكي هو رد فعل على سلسلة من الاستفزازات العسكرية التي تتحمل إيران المسؤولية عنها، وأ ذكر هنا بالهجمات على ناقلات النفط في مضيق هرمز ومنشآت النفط السعودية".

وأكدت المتحدثة أن "الصراعات الإقليمية لا يمكن حلها الا عبر السبل الدبلوماسية، ونحن نتبادل الرأي في هذا الشأن مع حلفائنا".

وكانت القوات الأمريكية نفذت في بغداد أمس غارة أسفرت عن مقتل سليماني وأبومهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية، وآخرين.

وفي سياق متصل، أعلن متحدث باسم قيادة عمليات الجيش الألماني في بوتسدام اليوم الجمعة، أن قوة الجيش الموجودة في العراق شددت من إجراءاتها الأمنية.

وأوضح المتحدث أن المقر الرئيسي للتحالف الدولي المناوئ لتنظيم داعش أصدر أمرا بتقييد حركة القوات، سواء على الأرض أو في الجو.

يشار إلى وجود 27 جنديا ألمانيا في قاعدة التاجي العسكرية، الواقعة على مسافة 30 كيلومترا شمال العاصمة بغداد، ويقوم هؤلاء الجنود بتدريب القوات العراقية.

الثلاثاء 18:00
سماء صافية
C
°
24.8
الأربعاء
25.04
mostlycloudy
الخميس
25.42
mostlycloudy
الجمعة
25.56
mostlycloudy
السبت
24.09
mostlycloudy
الأحد
23.05
mostlycloudy