مقر جديد للقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء

كشفت 15 شركة مغربية عن رغبتها في مشاركة الشركات الأمريكية في بناء المقر الجديد للقنصلية العامة للولايات المتحدة بالدار البيضاء وذلك خلال لقاء نظم مؤخرا بالعاصمة الاقتصادية تم خلاله الإعلان عن المشروع وعن الشركات الأمريكية التي وقع عليها الاختيار لتنفيذه

وأعلنت القنصلية العامة الأمريكية، عبر بلاغ لها، الشروع في بناء مقر جديد لها خلال النصف الثاني من العام 2020، لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده العاصمة الاقتصادية للمملكة، خاصة على المستويين الاقتصادي والسياحي.

وأضافت القنصلية في بلاغها أن اللقاء الذي نظمته، بتعاون مع مكتب عمليات البناء التابع للخارجية الأمريكية، توخى جذب اهتمام الشركات والموردين الراغبين في المشاركة في تشييد المبنى الجديد.

وذكر البلاغ أن المقر الجديد للقنصلية سيشغل مساحة إجمالية تناهز 3 هكتارات بمنطقة "كازا أنفا"، وسيكون عبارة عن مجمع متعدد الاستخدامات، بمميزات صديقة للبيئة، بما في ذلك المساحات الخضراء والطاقة الشمسية، مذكرا بأن الشركة المعمارية التي صممت المشروع "جابت ربوع المغرب كي تدخل في تصميم القنصلية الجديدة عناصر مستوحاة من التقاليد المعمارية المغربية".

وأكدت القنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء، جنيفر راسامانيانا، أن فريقها "ينتظر بفارغ الصبر المبنى الجديد"، مشيرة إلى أن "الدار البيضاء تواصل تطورها كمركز رفيع المستوى للأعمال والإعلام والتجارة والسياحة، لذا وجب أن يرقى مقرنا الدبلوماسي الجديد أيضا لمعايير رفيعة المستوى".

وأكدت الدبلوماسية الأمريكية خلال اللقاء، أن هذه الخطوة تأتي لتجسد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة تطوير وتعزيز الشراكة التاريخية بين الولايات المتحدة والمغرب، مبرزة أن القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء عازمة على المضي قدما في مشروع بناء مقرها الجديد.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
17.63
الأربعاء
19.9
mostlycloudy
الخميس
21.57
mostlycloudy
الجمعة
21.75
mostlycloudy
السبت
20.92
mostlycloudy
الأحد
20.1
mostlycloudy