ملياردير يقدم 9 ملايين دولار لبعض متابعيه على تويتر

قرر ملياردير ياباني منح أكثر من 9 ملايين دولار إلى 1000 شخص من متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لمعرفة ما إذا كان ذلك سيجعلهم أكثر سعادة.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، سيوزع قطب التسوق عبر الإنترنت، يوساكو مازاوا، مليار ين (نحو 9 ملايين دولار) على 1000 متابع، أي سيحصل كل شخص منهم على مليون ين (نحو 9100 دولار)، وسيتم اختيار هؤلاء الأشخاص عشوائياً ضمن مسابقة أطلقها مازاوا قبل أيام.

وفي إعلان على موقع «يوتيوب» لنشر مقاطع الفيديو، وصف مازاوا المسابقة بأنها «تجربة اجتماعية جادة» لمعرفة التأثير الذي يمكن أن يحدثه مليون ين على حياة الشخص.

وفي الفيديو الذي يشرح المسابقة، حثّ مازاوا المتسابقين على استخدام الأموال «كما يحلو لهم» مع الإجابة على استبيانات منتظمة حول كيفية استخدامهم لها.

وطلب مازاوا من متابعيه إعادة التغريد بإعلان المسابقة الذي نشره على حسابه على «تويتر» قبل منتصف ليل يوم 7 يناير (كانون الثاني) الماضي، ليتم اختيار 1000 شخص عشوائياً من بينهم للفوز بالأموال.

واستجاب أكثر من 4 ملايين شخص لدعوة الملياردير الياباني، وقاموا بإعادة التغريد بالإعلان، وأكد مازاوا أنه سيقوم بالتواصل مع الفائزين شخصياً خلال أيام لإخبارهم بفوزهم بالمسابقة.

وأضاف أنه سيتصل بالفائزين المحظوظين أيضاً بعد فترة من حصولهم على الأموال لسؤالهم عن تأثيرها عليهم، داعياً علماء الاجتماع للمساعدة في تحليل نتائج التجربة.

ومازاوا هو مؤسس موقع «زوزو» للتسوق عبر الإنترنت ورئيسه التنفيذي، وتم اختياره في سبتمبر (أيلول) 2018 من قبل شركة «سبيس إكس» لأول رحلة خاصة إلى القمر. ومن المقرر أن تكون هذه الرحلة في عام 2022.

وتبلغ قيمة ثروة مازاوا نحو ملياري دولار، وفقاً لقائمة «فوربس» لأغنياء العالم.

الجمعة 21:00
سماء صافية
C
°
21.31
السبت
22.17
mostlycloudy
الأحد
21.64
mostlycloudy
الأثنين
21.88
mostlycloudy
الثلاثاء
21.48
mostlycloudy
الأربعاء
20.83
mostlycloudy